بالأرقام.. سكك الحديد تحصي عدد المركبات والقطارات المشاركة بزيارة الأربعين

اعلنت الشركة العامة لسكك حديد العراق، اليوم الثلاثاء، استنفار كامل جهدها لنقل الزوار الى كربلاء المقدسة، فيما اكدت ان التفويج العكسي سيستمر إلى ما بعد انتهاء الزيارة.

وقال المدير العام للشركة يونس خالد الكعبي في تصريح صحفي، إن " الشركة العامة مستنفرة كامل جهدها لعملية نقل الزوار، حيث دخلت في كربلاء المقدسة 700 حافلة و3000 مركبة نقل خاص منتشرة في جميع المحاور، فضلا عن تهيئة 20 قطارا لنقل الزوار من البصرة الى كربلاء المقدسة".
وأضاف ان" الخطوط الجوية العراقية والنقل البحري والبري مستمرين ايضا بعمليات نقل الزائرين القاصدين كربلاء المقدسة"، مبينا ان" الشركة العامة وفرت شاحنات لنقل الثلج والمواد الغذائية الى المواكب".

واشار الى ان"‏جميع المركبات التي تنقل الزوار تحتوي على مفارز صيانة ومضيف وكراجات ايواء وخدمات، موضحا ان" التفويج العكسي للزائرين مستمر إلى ما بعد زيارة الأربعين".
وأعلنت وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، ان نحو 3 ملايين و600 ألف وافد دخلوا البلاد منذ بداية مراسيم الزيارة الأربعينية.
وذكر بيان للوزارة تلقته (بونا نيوز)، أنه "برئاسة وزير الداخلية عبد الأمير الشمري تستمر اللجنة الأمنية العليا لتأمين زيارة الأربعين عملها مع انتشار القطعات الامنية المكلفة بهذا الواجب في جميع المناطق والطرق التي يسلكها الزائرون نحو كربلاء المقدسة، وسط استنفار كامل للجهد الاستخباري والأمني والخدمي".

واضاف ان "الجهات المعنية شرعت بإجراءاتها لتسهيل عملية دخول الزائرين من جميع منافذ البلاد وهي ( المنذرية - زرباطية - الشيب - الشلامچة - سفوان - مندلي - كركوك - القائم - مطار بغداد - مطار النجف - مطار البصرة".

Facebook Comments

Comments are closed.