التعليم تعلن مباشرة أكثر من 22 ألف طالب في الدراسات العليا

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأحد، عن مباشرة 22487 طالبا في الدراسات العليا.

وذكر بيان للوزارة تلقته (بونا نيوز)، أنه "استنادا الى توقيتاتها الجامعية وبرامجها الأكاديمية البالغة ألفين ومئة واثنين وخمسين برنامجا دراسيا موزعا على الدبلوم العالي والماجستير والدكتوراه، باشر 22 ألفا و487 طالبا في الدراسات العليا للعام الدراسي 2024/2023".
وأضاف، "ينتظم الطلبة المقبولون هذا العام ضمن القناة العامة والنفقة الخاصة والامتيازات والمشمولون بالقبول من العام الماضي والعائدون للدراسة في الفصل الدراسي الأول اعتبارا من اليوم الأحد الموافق العاشر من أيلول الحالي ولمدة لا تقل عن 15 أسبوعا تمتد الى غاية الرابع والعشرين من كانون الأول المقبل 2023".

وأكد وزير التعليم العالي وفقا للبيان "على تحقيق أهداف البرامج الدراسية وربط مخرجاتها مع مشاريع البحوث والرسائل والأطاریح العلمية التي تناسب بيئة العمل الأكاديمي المسؤول عن حل المشكلات وتقديم الحلول".
وتابع أن "هذا التوقيت يتزامن مع إعلان وزارة التعليم العالي إطلاق برنامج تطوير مهارات البحث العلمي لطلبة الدراسات العليا في الجامعات العراقية لتمكين الدارسين من الأدوات المسؤولة عن تنمية المهارات ذات الأثر المباشر في تعزيز موضوعية الاشتغال العلمي وتوسعة المدارك البحثية في الدراسات العليا".

Facebook Comments

Comments are closed.