الأعرجي: العقاب الجماعي للمدنيين في غزة غير مقبول والعراق عبر عن موقفه

 استقبل مستشار الأمن القومي، قاسم الأعرجي، بمكتبه اليوم السبت، سفيرة ألمانيا الجديدة في بغداد، كرستيانا هومان.

وذكر مكتب الاعرجي الاعلامي الذي تلقت وكالة انباء الرأي العام (بونا نيوز) نسخة منه، إن الاخير أكد "استعداد العراق للتعاون مع الدول الصديقة في جميع المجالات، لاسيما تلك التي تخدم مصالح العراق المتبادلة مع دول العالم".

كما استعرض الأعرجي، "مسيرة العلاقات التأريخية بين العراق وألمانيا، خصوصا التعاون في مجال مكافحة الإرهاب وتبادل المعلومات، معربا عن تطلع العراق لاستمرار تلك العلاقات وتمتينها، بما يخدم مصلحة البلدين والشعبين الصديقين".

وجرى خلال اللقاء أيضا، "الحديث عن القضية الفلسطينية ومايتعرض له الأشقاء الفلسطينيون في غزة"، مؤكدا موقف الحكومة العراقية الواضح والصريح فيما يحدث بفلسطين من خلال بيان الحكومة وبيان السيد السيستاني والفعاليات الشعبية، والتي نادت كلها بدعم حقوق الشعب الفلسطيني وحقه في قيام دولته المستقلة".

كما شدد الأعرجي ، على أن "العقاب الجماعي للمدنيين في غزة غير مقبول، وأن قتل الأطفال أمر مرفوض، وقطع المياه والكهرباء والإمدادات أمر مخالف للمبادئ الإنسانية، مبينا أن عملية إلغاء غزة وتهجير سكانها أمر لايمكن قبوله، لافتا إلى أن أي عملية اجتياح لغزة سوف تؤدي إلى إشعال المنطقة".

من جانبها أشارت السفيرة الألمانية إلى أن "الهدف المشترك الذي تسعى بلادها إلى تحقيقه مع بقية دول العالم هو إيقاف التصعيد في غزة  وإيقاف إطلاق النار، وفتح المجال أمام الجهود الدولية الإنسانية لإنقاذ أرواح المدنيين".

Facebook Comments

Comments are closed.