الدفاع المدني: انخفاض طفيف بالحرائق خلال الـ 9 الأشهر الماضية

كشفت مديرية الدفاع المدني، اليوم الخميس، عن حصيلة حوادث الحرائق منذ بداية العام الحالي ولغاية أيلول الماضي، فيما أشرت انخفاضاً طفيفاً بأعدادها مقارنة بالأعوام الماضية يصل إلى نسبة 20 بالمئة.

وقال مدير قسم العلاقات والإعلام في المديرية العميد جودت عبد الرحمن للصحيفة الرسمية، إن "الانخفاض المسجل بأعداد حوادث الحرائق مقارنة بالأعوام الماضية يصل إلى نسبة 20 بالمئة، ويعود ذلك لالتزام أصحاب المحال التجارية والمنازل بالتعليمات الإرشادية الوقائية، إلى جانب حملات الكشف التي تقوم بها فرق المديرية".

وأضاف أن "المديرية تعمل بعد إقرار مجلس الوزراء تخصيص مبلغ 50 مليار دينار منها 25 مليار دينار لغرض شراء عجلات إطفاء مع جميع معدّاتها و25 مليار دينار لبناء 100 مركز في بغداد والمحافظات، على إعداد خطة لاستثمار تلك المبالغ خلال العام الحالي.

وأضاف عبد الرحمن أن "المديرية تعد المستجيب الأول لجميع الحوادث الطبيعية وغير الطبيعية، فضلاً عن حوادث الكوارث، وعليه فإن احتياجاتها متواصلة، لاسيما في ظل التوسع السكاني وزيادة المشاريع التجارية والصناعية، وبالتالي أصبح هناك ضغط كبير على مراكز الإطفاء مع الحاجة الملحَّة لإنشاء مراكز جديدة، فضلاً عن آليات متطورة تختصر الكثير من الوقت في عمليات مكافحة حوادث الحريق، فضلاً عن تقنيات حديثة تخدم رجل الإطفاء".

Facebook Comments

Comments are closed.