الصحة تعلن خطة من ثلاثة محاور لتأهيل وإنشاء المستشفيات في الرصافة

أعلنت دائرة صحة بغداد/الرصافة، اليوم الجمعة، عن خطة من ثلاثة محاور لتأهيل وإنشاء المستشفيات، وفيما حددت موعد دخول مستشفيي الفضيلية والإمام علي إلى الخدمة، أشارت الى إجراء مباحثات لإنشاء مراكز صحية جديدة بعد تخصيص الأراضي.

وقال مدير عام الدائرة رائد علي، في تصريح صحفي إن "مشاريع التأهيل وإنشاء المستشفيات في دائرة صحة الرصافة، تنقسم إلى ثلاثة أقسام، الأول ما يقع ضمن الخطة الاستثمارية لوزارة الصحة التي تشمل 4 مستشفيات، والثاني ضمن البرنامج الحكومي الذي يشمل 5 مستشفيات، والأخير هو الجهد الخدمي الذي يكون بتوجيه مباشر من قبل رئيس الوزراء محمد شياع السوداني وبإشراف وكيل وزارة الإعمار جابر الحساني".
وأضاف أن "المستشفيات المذكور أعلاه، متعددة السعات، منها مستشفيات 400 ومستشفيات 100 سرير ومستشفيات 200 سرير، وبمراحل إنجاز مختلفة".
وأشار إلى أن "قسماً من مشاريع المستشفيات كانت متوقفة منذ العام 2011 و2014، لعدة أسباب منها عصابات داعش الإرهابية وما تلاها من جائحة كورونا"، مؤكداً "استئناف العمل بنسبة 90 بالمئة من المشاريع المتوقفة".
وأوضح أن "هنالك مستشفيات قريبة الإنجاز بشكل كامل وستدخل الخدمة، منها مستشفى الفضيلية الذي سيدخل الخدمة منتصف السنة المقبلة، إضافة إلى توسعة مستشفى الإمام علي ذات سعة 250 سريراً، وسيدخل الخدمة السنة المقبلة، فضلاً عن وجود العديد من المشاريع من اختصاص الجهد الخدمي، منها إعادة تأهيل مستشفى العلوية للأطفال".
وأكد: "سيتم افتتاح مركز صحي بمنطقة الزعفرانية خلال أسبوع أو أسبوعين، بعد إكمال المراحل النهائية له، إضافة إلى وجود مساع مع أمانة بغداد ومحافظة بغداد لتوفير قطع أراض لإنشاء مراكز صحية جديدة"، لافتاً إلى أنه "ضمن توجيهات الجهد الخدمي، سيتم إنشاء مراكز صحية جديدة في قضاءي الزوراء والزهور".

Facebook Comments

Comments are closed.