محافظة بغداد لأصحاب المولدات: أمامكم لنهاية الشهر بنصب العدادات.. وهذا ما سيحصل

أمهلت محافظة بغداد أصحاب المولدات حتى نهاية شهر تشرين الثاني الجاري لنصب العدادات، وألزمت الوحدات الإدارية بمتابعة هذه العملية بغية حساب ساعات التشغيل.

وقال محافظ بغداد محمد جابر العطا ، إنَّ المحافظة اصدرت قراراتها مطلع الشهر الحالي بإلزام متعهدي المولدات الحكومية والأهلية بنصب عدادات بغية حساب ساعات تشغيل الكهرباء".

وأضاف، أن "هناك لجاناً خاصة ستعمل على ربط هذه العدادات في جميع مناطق بغداد تباعاً خلال الشهر الحالي، على أن تتم الجباية نهايته".

وحذر العطا المتعهدين من تسلم أي مبلغ جباية بداية أو منتصف الشهر بذريعة عدم وصول اللجان لنصب العدادات، وذلك بسبب استمرار الكهرباء الوطنية طوال اليوم تقريباً، لذا فان الاعتماد سيكون على هذه العدادات التي تسجل ساعات التشغيل واستهلاك المواطنين بشكل دقيق،" داعياً في الوقت ذاته "المواطنين إلى التقدم بشكاوى ضد أي متعهد تسلم منهم مبلغاً عند بداية الشهر لأن هذا الأمر يعد مخالفاً للضوابط والتعليمات الرسمية التي أقرتها المحافظة".

وأوضح، أنَّ "الوحدات الإدارية والقائممقاميات عقدت اجتماعاً مع أصحاب المولدات وابلغتهم رسمياً بقرارات المحافظة وأخذت منهم تعهدات بعدم تسلم أي مبالغ أو عرقلة عملية نصب العدادات، كما أن المحافظة اوعزت لهم بإكمال البيانات الرسمية الخاصة بالتجهيز بالحصة الوقودية".

وتابع، أنَّ المحافظة الزمت ايضاً جميع لجان الطاقة في الوحدات الإدارية بمتابعة المولدات وضبط آلية تشغيلها ضمن التعليمات الجديدة على أن يتم الانتهاء من ذلك لغاية نهاية تشرين الثاني الحالي،" مؤكداً أنَّ "هذه الإجراءات هي محاولة للسيطرة على ملف المولدات لحين الاستغناء عنها والاعتماد كلياً على الكهرباء الوطنية".

Facebook Comments

Comments are closed.