إصابات في المنتخب وآخر وحدة تدريبية اليوم قبل مواجهة اندونيسيا

يجري المنتخب الوطني اليوم الأربعاء آخر وحدة تدريبية تنشيطية في ملعب البصرة الدولي (جذع النخلة) تأهباً لمواجهة يوم غد الخميس المُرتقبة، التي تجمعه ونظيره الإندونيسي، الذي سيطبق هو الآخر في وقت لاحق وحدة تنشيطية في الملعب ذاته، إذ يندرج هذا اللقاء ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وكان الوطني خضع يوم أمس الثلاثاء إلى وحدتين تدريبيتين في ملاعبِ المدينة الرياضيّة الأولى صباحية (فُتحت أمام وسائل الإعلام) والثانية مسائية وجاءت (مغلقة).

ومن المؤمل أن يرتدي المنتخب الوطني في مباراة اندونيسيا الطقم الأبيض الكامل، بينما يرتدي منافسه الزي الأحمر الكامل، وسيقود المباراة طاقم تحكيم إماراتي.
وقال المنسق الإعلامي للمنتخب الوطني محمد عماد قال في تصريح صحفي أنَّ " الوحدة التدريبية ليوم أمس شهدت تواجد 25 لاعباً بعد انضمام مصطفى ناظم وحسين علي فضلاً عن المحترفين أمير العماري وريبين سولاقة و ميرخاس دوسكي" موضحاً أنَّ " عدداً من اللاعبين تعرضوا إلى إصابات أثناء الوحدات التدريبية وتم استدعاء أسماء للتشكيلة مع الاعتماد على الجاهزين لمواجهة إندونيسيا".
وبشأن الحالة الصحية للمدافع سعد ناطق بعد تعرضه الى إصابة، أوضح عماد أنه " تقرر عدم مشاركته في مواجهة غد الخميس، ليتم البت لاحقاً في مدى نسبة الشفاء ومدى جاهزيته للمشاركة في مباراة فيتنام المقبلة من عدمها إلى جانب تأكيد غياب محترف ساندرفورد النرويجي دانيلو السعد ".
وأضاف أن " المدرب الإسباني خيسوس كاساس حرص على تكثيف تمارين اللياقة البدنية في الأيام الأخيرة بواقع وحدتين مع تقليل الفترة الزمنية، تسبقها محاضرات نظرية وشرح الأمور الفنية وكيفية تطبيق الواجبات في أرض الملعب ".
من جانبه أوضح المدير الإداري للمنتخبِ الوطني مهدي كريم أنَّ" هناك مرونة في تهيئة وتحضير اللاعبين في استدعائهم في الحالات الطارئة، لاسيما أنّ القائمة الأولية ضمت (50) لاعباً تم استحصال تأشيرة دخولهم الى فيتنام ".
بدوره، رأى مهاجم أسود الرافدين أيمن حسين أن مباراة منتخبنا الوطني ضمن تصفيات كأس العالم، تحد جديد وأن الجميع مطالب بإثبات الجدارة لاسيما أنَّ المقابلة تقام في البصرة وبين الجماهير الحبيبة من أجل تحقيق الفوز وحصد نقاط المباراة الثلاث"، مبيناً أنَّ هدفه وطموح رفاقه" رسم الابتسامة على وجوه الجماهير العراقية لاسيما بعد النتائج الجيدة التي تحققت أخيراً في الفترة الأخيرة على صعيد الأندية والمنتخبات الوطنية، وبالتالي من الضروري الاستفادة من مؤازرة الجمهور".
من جانبه أكد حامي العرين فهد طالب جاهزية اللاعبين لمباراة اندونيسيا وان الجميع على قدر المسؤولية وسيكون هذا اللقاء فرصة لتأكيد مكانة الكرة العراقية في الخريطة القارية."

Facebook Comments

Comments are closed.