الإعمار تعلن إنشاء 4 جسور بتقنيات حديثة في العامين المقبلين

أعلنت وزارة الإعمار والإسكان، اليوم الأحد، عن التوجه لإنشاء 4 جسور بمواصفات وتقنيات حديثة خلال العامين المقبلين، فيما أشارت الى عدد الأنفاق ضمن الحزمة الأولى لمشاريع فك الاختناقات المرورية.

وقال مدير عام دائرة الطرق والجسور في الوزارة حسين جاسم كاظم، في تصريح صحفي إن "مسألة تحديد المشاريع تتم بناء على عمل مروري وكاميرات مراقبة وكذلك الأخذ بنظر الاعتبار ما هو المشروع سواء كان مجسراً أو نفقاً، فضلاً عن وجود التعارضات، إذ إن هناك بعض التعارضات غير قابلة للإزالة مثل خطوط المجاري الثقيلة أو خطوط أنابيب المياه أو سكك الحديد أو خطوط النفط".

وأوضح أنه "ضمن الحزمة الحالية لمشاريع فك الاختناقات المروية هناك أكثر من 8 أنفاق، وبواقع 3 في النسور و2 في تقاطع معسكر الرشيد وواحد في الرستمية عند تقاطع محمد القاسم مع قناة الجيش، بالإضافة الى نفق في ساحة الحسنين بمنطقة كرادة خارج أسفل الجسر المعلق، الى جانب أنفاق ضمن مشاريع الحزمة الثانية سترى النور في حال وجود تخصيصات مالية".

‏وأضاف، "خلال العامين المقبلين سيتم إنشاء 4 جسور بمواصفات وتقنيات حديثة تتبع لأول مرة في العراق"، منوهاً بأنه "على مدار 100 عام تم إنشاء 13 جسراً فقط، وبذلك سيصبح العدد الكلي للجسور في بغداد 17 جسراً".

Facebook Comments

Comments are closed.