الحوثيون يردون على عزم أمريكا انشاء قوة دولية في البحر الاحمر

عضو المكتب السياسي لحركة "أنصار الله" محمد البخيتي، اليوم الثلاثاء، على عزم الولايات المتحدة انشاء قوة متعددة الجنسيات في البحر الأحمر، أنه رغم التهديدات الأمريكية فإن "العمليات العسكرية" في البحر الاحمر "لن تتوقف إلا بتوقف جرائم الإبادة الجماعية في غزة".

وقال البخيتي عبر منصة "إكس": "حتى لو نجحت أمريكا في حشد العالم كله فإن عملياتنا العسكرية لن تتوقف إلا بتوقف جرائم الإبادة الجماعية في غزة والسماح بدخول الغذاء والدواء والوقود لسكانها المحاصرين مهما كلفنا ذلك من تضحيات".

وأضاف في المنشور: "حربنا أخلاقية، ولن نتخلى عن مسؤولية الدفاع عن المستضعفين في الأرض".

وأعلن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن فجر اليوم الثلاثاء عن "تشكيل قوة متعددة الجنسيات لحماية التجارة في البحر الأحمر في أعقاب هجمات الحوثيين".

وأردف بالقول: "هذا تحد دولي يتطلب عملا جماعيا، ولذلك أعلن اليوم عن إنشاء عملية "حارس الازدهار" وهي مبادرة أمنية جديدة مهمة متعددة الجنسيات تحت مظلة القوات البحرية المشتركة وقيادة فرقة العمل 153 التابعة لها، والتي تركز على الأمن في البحر الأحمر".

وتجمع عملية "حارس الازدهار" عدة دول تشمل المملكة المتحدة والبحرين وكندا وفرنسا وإيطاليا وهولندا والنرويج وسيشيل وإسبانيا بالإضافة إلى الولايات المتحدة، للتصدي بشكل مشترك للتحديات الأمنية في جنوب البحر الأحمر وخليج عدن، بهدف ضمان حرية الملاحة لجميع الدول وتعزيز الأمن والرخاء الإقليميين".

Facebook Comments

Comments are closed.