السوداني يبحث اتفاقية تطوير مطار بغداد مع مؤسسة التمويل الدولية

استقبل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، الخميس، وفد مؤسسة التمويل الدولي / IFC، العضو في مجموعة البنك الدولي، لمتابعة الاتفاقية الموقعة مع المؤسسة لتأهيل وتطوير مطار بغداد الدولي.
وذكر بيان عن مكتب السوداني، أن "رئيس الوزراء أكد خلال اجتماعه بالوفد على الاهتمام بتطوير مطار بغداد الدولي، الذي يمثل واجهة العراق مع العالم، حيث يأتي هذا ضمن رؤية شاملة تبنتها الحكومة لتطوير جميع المطارات والارتقاء بخدماتها، فضلا عن الاتجاه نحو تنويع مسارات النقل والترابط مع جميع أنحاء العالم".
وأوضح البيان أن "الاتفاقية التي وقعها العراق في شهر ايلول الماضي، تتضمن دعم مؤسسة التمويل الدولية بتقديم الاستشارات في مجال تنمية دور القطاع الخاص، وتقديم محفظة استثمار متكاملة تشمل الكيفية التي تتم فيها توسعة المطار الدولي وتمويله وتشغيله وصيانته، وجعله متوافقا مع المعايير الدولية للمطارات في العالم، وذلك عبر إحدى الشركات العالمية المتخصصة".
ولفت الى أن "مؤسسة التمويل الدولية تملك تجارب رائدة في المنطقة والعالم بمجال تأهيل المطارات، حيث أشرفت سابقا على تطوير وتوسعة أهم المطارات في المملكة العربية السعودية وتركيا، فضلا عن مطار الملكة علياء الدولي في العاصمة الأردنية عمان".

Facebook Comments

Comments are closed.