العراق يطالب بإيقاف الحرب على غزة والإسراع في تقديم المساعدات العاجلة

ألقى وزير النقل رزاق محيبس، السبت، كلمة العراق في مؤتمر طهران بشأن القضية الفلسطينية، مؤكدا موقف البلاد المطالب بضرورة إيقاف الهجوم الوحشي على غزة وإيقاف المأساة الإنسانية.
وقال محيبس في المؤتمر، إن "ما يحصل في غزة لا يتحمل الاكتفاء بعباراتِ الإدانة، إذ أن مشاهد القتل والمجازر بحق أهل غزةَ هي جرائم تطهير عرقي".
وأضاف، أن "الأمانة العامَّة للأمم المتحدة تسعى للفت انتباه مجلس الأمن الى أنَّ الوضع في غزة بدأَ يتحولُ إلى كارثةٍ"، مبينا أن "الكيان الغاصب تحميه القوى الكبرى التي تخلتْ عن مسؤولياتِها الإنسانيةِ والأخلاقية".
وأشار الى أن "الدول التي طالما رفعت شعاراتِ حقوقِ الإنسانِ تستكثرُ اليوم على أهل غزة الدفاعَ عن أنفسِهم وتُبرئُ القاتلَ الحقيقي وتجرِّمُ الضحية".
وأكد أن "حكومتُنا دعت منذ اليوم الأول للعدوان الى وضع حد للمآسي والنكباتِ التي يعشها أهل غزة كلَّ يوم واتخاذ مواقف حازمة ضدَّ التمادي الصهيوني"، مشددا على أن " الموقف الرسميُّ العراقيُّ تجاه القضية الفلسطينية يستندُ إلى تأييدٍ سياسيٍّ وشعبيٍّ داخليٍّ من جميعِ العراقيين".
ولفت الى أن "محنة فلسطين وقضيتها تعيشان في وجدان جميع العراقيين منذُ أن وقعت أسيرةً بيد الغاصبين"، مطالبا بـ "بإيقافُ الحربِ في غزةَ والإسراعُ في تقديمِ المساعداتِ العاجلةِ للفلسطينيين".

Facebook Comments

Comments are closed.