التجارة: تحويل وكالات المواد التموينية إلى مواقع تسويقية

شكلت وزارة التجارة لجنة لاختيار وكالات المواد التموينية الواقعة ضمن الشوارع الرئيسة أو بمواقع متميزة حصرا، بهدف تحويلها إلى مواقع تسويقية حكومية لبيع المواد الأساسية، بأسعار تقل بنسبة 25 بالمئة عن نظيرتها في الأسواق المحلية.

وقال مدير عام دائرة التخطيط والمتابعة بالوزارة طالب حسن نعمة   إن "وزارته شكلت لجنة لاختيار بعض وكالات المواد الغذائية والطحين النموذجية، شريطة أن تكون بمواقع متميزة في التقاطعات أو الشوارع الرئيسة، من أجل تحويلها إلى مواقع تسويقية حكومية لبيع المواد الأساسية للمواطنين، بأسعار تقل بنسبة 25 بالمئة عن نظيرتها في الأسواق المحلية".
وأضاف أن الإجراء المذكور، الذي تم بعد إعداد دراسة بشأنه في الوزارة، سيطبق خلال العام المقبل كمرحلة تجريبية أولية، مشيرا إلى أنه في حال نجاحه، فسيجري تعميمه على جميع الوكالات ضمن بغداد والمحافظات، ضمن الجهود المبذولة للسيطرة على أسعار المواد الغذائية الأساسية في السوق المحلية".
وكشف نعمة في سياق متصل، عن مباشرة الوزارة بداية العام المقبل، أتمتة وكالات المواد الغذائية والطحين والدفع الإلكتروني، كما ستتم إتاحة التقديم الإلكتروني أمام المواطنين لمنحهم وكالات التموينية الملغاة أو الشاغرة فقط، وفقا لشروط وضوابط أقرتها الوزارة ومن خلال بوابة (أور) الإلكترونية حصرا.

Facebook Comments

Comments are closed.