الوقف الشيعي يدين قصف مقر الحشد الشعبي: اعتداء سافر على السيادة العراقية

استنكر ديوان الوقف الشيعي، اليوم الخميس، استهداف مقر الحشد الشعبي في العاصمة بغداد، فيما اعتبر "ذلك استهانة واضحة بكرامة الشعب ومبادئه".

وقال الديون في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز/ نسخة منه:" ندين ونستنكر بشدة الاعتداء الغاشم الذي وقع اليوم على أحد ألوية هياة الحشد الشعبي في بغداد ما أسفر عن سقوط عدد من الشهداء والجرحى إذ يُعد هذا التشكيل العسكري أحد تشكيلات القوات العراقية المسلحة وهو جهة أمنية رسمية تعمل وفق الدستور والقانون العراقي وهو اعتداء سافر على السيادة العراقية وعلى أراضيها، واستهانة واضحة بكرامة الشعب العراقي ومبادئه، وعلى قوات التحالف إعادة النظر في سياساتها تجاه العراق".

وطالب الديوان بحسب البيان، "الجهات التنفيذية والتشريعية بأن تأخذ دورها في دعم الحكومة العراقية للدفاع عن السيادة وحفظ هيبة الدولة والوقوف ضد هذا العمل الإجرامي بشكل خال من المجاملات السياسية".

ودعا  "المجتمع الدولي الى عدم الصمت تجاه تلك الاعتداءات ومثيلاتها ووجوب مراعاة واحترام القوانين الدولية والأخذ بنظر الاعتبار"، مشيرا الى أن العمليات الحربية تزيد من تعقيد الأوضاع على مستوى الأمن إقليميا ودوليا ويزيد من غليان المنطقة عندما يغيب منطق العقل ويسيطر على المشهد منطق القوة لا قوة المنطق".

Facebook Comments

Comments are closed.