الإطار التنسيقي: انهاء مهام التحالف الدولي ينهي مسلسل الاعتداءات العدوانية

 أدان الإطار التنسيقي الاعتداءات المتكررة من قبل القوات الأمريكية على سيادة العراق وتجاوزها الخطوط الحمر باستهدافها قوات رسمية مرة ورجالا ساهموا بدحر الإرهاب الداعشي وطهروا الأراضي العراقية من دنسهم التكفيري مرة أخرى.

وأكد الإطار في بيان تلقت وكالة أنباء الرأي العام (بونا نيوز) نسخة منه إن "ما حدث من استهداف للشهيد أبي باقر الساعدي يتنافى ويتقاطع مع المهام المحددة لقوات التحالف والمنحصرة بمحاربة التنظيمات الإرهابية في مناطق تواجدها".

وأضاف البيان "نشدد على ضرورة مواصلة الجهود الحكومية لإنهاء مهام التحالف الدولي وبذلك ينتهي مسلسل الاعتداءات العدوانية والحفاظ على سلامة وأمن المواطنين".

وكانت خلية الاعلام الامني أعلنت أن طائرات أمريكية مسيرة أخترقت الأجواء العراقية واستهدفت عجلة تقل قيايديين إثنين في الحشد الشعبي بمنطقة المشتل شرقي العاصمة بغداد مساء أمس الاربعاء.

من جانبه أكد الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء يحيى رسول صباح اليوم ان التحالف الدولي بات يقوض أمن العراق ويهدد سلمه الأهلي"مشيرا الى ان "الأخطر من ذلك، فإن التحالف الدولي يتجاوز تماماً الأسباب والأغراض التي وُجد من أجلها على أرضنا".

وبين رسول إن "هذا المسار يدفع الحكومة العراقية أكثر من أي قت مضى، إلى إنهاء مهمة هذا التحالف الذي تحول إلى عامل عدم استقرار للعراق، ويهدد بجرّ العراق إلى دائرة الصراع، ولا يسع قواتنا المسلحة إلّا أن تضطلع بواجباتها ومهامها الدستورية التي تقتضي حفظ أمن العراقيين وأرض العراق من كل التهديدات، الرحمة والرفعة لشهداء هذا الاعتداء ولكل شهداء العراق".

Facebook Comments

Comments are closed.