النزاهة: إلقاء القبـض وضبط مسـؤولين في مُديريَّتي البلدية والتنفيذ بالديوانية

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الاربعاء، إلقاء القبـض وضبط مسـؤولين في مُديريَّتي البلدية والتنفيذ بمحافظة الديوانية.

وذكر بيان للهيئة، أنه "تم إلقاء القبض على رئيس لجنة "التنفيذ أمانة" في مُديريَّة بلديَّة الديوانيَّة بعد صدور أمر قبضٍ وتفتيشٍ بحقِّه، على خلفيَّة إضراره عمداً بأموال ومصالح الجهة التي يعمل فيها"، مُبيّـنةً أن "المُتَّهم قام بشراء مُولّدةٍ كهربائيَّةٍ لوحدة الطمر الصحيّ في المُديريَّة بمبلغ 25 مليون دينار، وتمَّ إخراجها مخزنياً واستبدالها بأخرى قديمةٍ ومُستهلكةٍ".

وأضاف البيان ، أن "فريق عمل مكتب تحقيق الهيئة في الديوانيَّة، الذي انتقل إلى مُديريَّة التنفيذ في المُحافظة، تمكَّن من ضبط مسؤولة الأضابير فيها؛ لقيامها بطلب مبلغ خمسمائة ألف دينارٍ "رشوة" من إحدى المُراجعات؛ لقاء إتمام الإجراءات المتعلقة بإضبارتها"، لافتةً إلى "إقدام المُتَّهمة على إخفاء المُعاملة بعد امتناع المُراجعة عن دفع المبلغ، وبعد قيام فريق العمل بالتفيش تمَّ العثور عليها في غرفة مدير الدائرة".

وأوضح أن "فريق العمل رصد في نادي الديوانيَّة الرياضي مُخالفاتٍ في عمليَّات صرف النادي مبلغ (144,850,000 ) مليون دينارٍ، للأعوام (2020-2023)، ونوَّه بأنَّ شعبة التدقيق الخارجيّ في المكتب بيَّنت أنَّ عمليَّات الصرف تمَّت خلافاً للقانون ودون تأييدٍ بمُعزّزات الصرف".

Facebook Comments

Comments are closed.