محافظ النجف يقدم منهاجه الحكومي لمجلس المحافظة.. هذه أبرز فقراته

عرض محافظ النجف الأشرف، يوسف مكي كناوي، المنهاج الحكومي أمام مجلس المحافظة بحضور نائبيه.

وأكد المحافظ كناوي بحسب بيان لمكتبه تلقت وكالة أنباء الرأي العام (بونا نيوز) نسخة منه  أن "المنهاج الحكومي وضع بشكل علمي وإداري مبني على أساس واقعي قابل للتطبيق، حيث كُتِب بعد نقاشات مع الدوائر الحكومية المحلية،" مشيراً إلى "تبني سياسة الباب المفتوح مع الجميع، والتزامنا بجعل البرنامج قابلاً للتطبيق والتنفيذ".
وأشار كناوي في منهاجه الحكومي بشأن الخدمات إلى تطلعه لزيادة الجهد الخدمي المقدم من الحكومة المركزية، مع الإشارة إلى التواصل مع المؤسسات الحكومية لإنشاء معمل لتدوير النفايات بمواصفات عالية.
وفيما يتعلق بالأمن، أكد أن النجف الأشرف مدينة آمنة ومستقرة، والعمل بتصاعد مستمر على مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، حيث تم إلقاء القبض على عدد من المجرمين وتجار المخدرات.
أما بخصوص الاستثمار، فأكد كناوي على رغبة الحكومة المحلية في جعل الاستثمار في النجف الأشرف استثماراً حقيقياً يخلق فرص عمل للخريجين والشباب، مبتعدين عن الاستغلال في مختلف القطاعات السياحية والزراعية والسكنية والصناعية" مؤكدا على "العمل لوضع خارطة استثمارية واضحة لرسم الرؤى المستقبلية للاستثمار بمختلف المجالات والقطاعات".
وفيما يتعلق بأداء الدوائر والخدمات المقدمة، شدد على ضرورة تقييم مدراء الدوائر، وفتح الباب أمام فرصة لتغيير المسار حتى نهاية شهر رمضان المبارك، مع التأكيد على التعامل مع النتائج بعيداً عن الانتماءات الحزبية أو السياسية.
وأشار كناوي في منهاجه إلى الارتقاء بالواقع الزراعي ودعم الفلاح من خلال التعاون مع وزارة الزراعة واعتماد الأساليب والطرق الحديثة.
وأكد أن مطار النجف الأشرف الدولي سيكون لأهل النجف فقط، مؤكداً على حفظ حقوق العوائل التي يعمل أبناؤها في إدارته.
وأكد على بذل الجهود في تحقيق العدالة باستحصال قطع اراضي سكنية لجميع فئات المجتمع.
وفي مجال الصحة، أكد كناوي على إنشاء مؤسسات صحية عالية المستوى في الأقضية والنواحي، من خلال بناء مستشفيات ومراكز صحية.

Facebook Comments

Comments are closed.