محافظ النجف يبحث مع السفير الإيراني التعاون الاقتصادي

 ناقش محافظ النجف الأشرف يوسف مكي كناوي في مكتبه مع سفير جمهورية إيران الإسلامية لدى العراق محمد كاظم آل صادق، ملفات التعاون الاقتصادي وملف الزيارات المليونية.

وأكد كناوي بحسب بيان لمكتبه تلقت وكالة أنباء الرأي العام (بونا نيوز)  نسخة منه، ان "النجف الأشرف مركز عالمي يقصده جميع المؤمنين من مختلف دول العالم وابواب المدينة مشرعة للجميع ونعمل على تأمين الوفود وتوفير الخدمات لهم".
وأضاف كناوي "تعتبر النجف الاشرف مركزا اقتصاديا وتجاريا كبيراً على صعيد العراق ونسعى الى تعزيز هذا الموقع من خلال مد جسور التعاون مع دول الجوار والدول العالمية واستقطاب الشركات العالمية ذات العناوين الكبرى لفتح مراكز رئيسية في النجف الاشرف".
وأكّد ان "الحكومة المحلية تعمل على تطوير ملف الخدمات من خلال النهوض بالواقع الخدمي للمحافظة بشكل عام وللمدينة القديمة بشكل خاص لأنها تمثل مركزا للمحافظة تستقبل يوميا الالاف من الزائرين من داخل وخارج العراق".
كما دعا محافظ النجف "الشركات الإيرانية من خلال السفارة لدى العراق بإقامة المعارض التجارية والصناعية للمنتوج الايراني على ارض النجف الاشرف لفتح آفاق صناعية واقتصادية وتجارية مع الشركات الايرانية الرصينة".
من جانبه ثمّن السفير الايراني حفاوة الاستقبال مؤكدا ان العلاقة بالعراق علاقة قوية ولدينا مقومات واهداف مشتركة ونعمل مع الحكومة المحلية على تعزيز العلاقات في مختلف القطاعات.

Facebook Comments

Comments are closed.