العرب و البارتي يحددان موقفهما من جلسة مجلس كركوك

أكدت المجموعة العربية والحزب الديمقراطي الكوردستاني في مجلس محافظة كركوك، يوم الأربعاء، حضورهما لجلسة المجلس، التي دعا لانعقادها رئيس الوزراء محمد شياع السوداني يوم غد الخميس.

وقال عضو مجلس محافظة كركوك عن المجموعة العربية رعد صالح،   إن "الأعضاء العرب الفائزين بعضوية مجلس المحافظة سوف يحضرون أول جلسة لمجلس محافظة كركوك والتي دعا إليها السوداني يوم غد الخميس الساعة الواحدة ظهرًا".

وأضاف أن "حضورنا تأتي للمشاركة في عقد الجلسة الاولى والتي تأتي لاكمال الحوارات بين جميع الأطراف لغرض تشكيل ادارة محافظة والوصول لصيغة ترضي جميع الأطراف الفائزة بانتخابات مجلس محافظة كركوك".

وأكد صالح أن "الأعضاء العرب الذين سيحضرون اجتماع المجلس لن يشاركوا بأي قرار او يصوتوا عليه، لاننا لم نتفق مع باقي الكتل على آليات توزيع المناصب الرئيسية والتي هي منصب المحافظ ورئيس مجلس محافظة كركوك".

وفي السياق أكدت عضو مجلس محافظة كركوك عن الحزب الديمقراطي الكوردستاني شوخان حسيب لوكالة شفق نيوز، أن "أعضاء الحزب الفائزين بعضوية مجلس كركوك سيحضرون يوم الخميس لعقد أول جلسة لمجلس المحافظة".

وأضافت "نعمل مع باقي الأعضاء لصياغة رؤية مشتركة في تقاسم السلطة وعدم تهميش اي مكون لان كركوك بحاجة الى ادارة مشتركة تعمل لصالح جميع المكونات".

Facebook Comments

Comments are closed.