الأمم المتحدة تتدخل في أزمة مياه وخدمات البصرة

بحث الامين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق مع منسقة الشؤون الإنسانية لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في العراق مارتا رويدس والوفد المرافق لها أزمة محافظة البصرة في الملف الخدمي.

وذكر بيان للامانة العامة لمجلس الوزراء تلقت وكالة أنباء الرأي العام (بونا نيوز)  نسخة منه ان "(مارتا) دعت العلاق لحضور افتتاح بعض المشاريع المنجزة في قضاء الكرمة في قطاع التعليم".
وبحث الجانبان "عدة ملفات تتعلق بأهم التوجهات الاستراتيجية والإجراءات المتخذة والمباحثات القائمة بينهم وبين البنك الدولي والدول المانحة لزيادة تمويل مشاريع اعادة الاستقرار لنهاية 2019".
وأبدت المسؤول الأممية "عن رغبتهم بدعم وتوسيع اعمال الأمم المتحدة مستقبلا لتشمل محافظات أخرى، ومنها محافظة البصرة واستعداد خبراء الأمم المتحدة في تقديم المساعدة وإيجاد حلول سريعة لأبرز المشاكل التي تعاني منها في قطاعات المياه والصحة والتعليم وتنفيذ المشاريع بحسب الأولية المحددة من قبل السلطة المحلية في المحافظة".
ولفتت الى "أهمية تخصيص جزء من ميزانية البصرة لتمويل المشاريع وبالتعاون مع المنظمات الإنسانية".
من جانبه أكد العلاق "على تقديم كافة التسهيلات الممكنة من اجل الإسراع بتنفيذ المشاريع في المحافظة من أجل تأمين البنى التحتية الحيوية وتطوير الواقع الاقتصادي والأمني والاجتماعي".

Facebook Comments

Comments are closed.