محافظ بغداد : جاهزون لمواجهة أي طارئ خلال الامطار

اكد محافظ بغداد عطوان العطواني، السبت، ان المحافظة مستعدة لمواجهة أي طارئ خلال موسم الامطار، فيما وجه بإستنفار جهود المحافظة والدوائر الخدمية التابعة لها في حال هطول الامطار.
وقال مكتب محافظة بغداد في بيان تلقت، وكالة الرأي العام / بونا نيوز / ، نسخة منه، إن "محافظ بغداد ترأس اجتماعا طارئاً لمناقشة استعداد المحافظة والدوائر الخدمية التابعة لها لمواجهة أي طارئ في حال هطول الامطار".
ونقل المكتب عن العطواني قوله، إن "المحافظة مستعدة لمواجهة أي طارئ ووجهنا بإستنفار جهود المحافظة والدوائر الخدمية التابعة لها والوحدات الإدارية لمواجهة أي طارئ في حال هطول الامطار"، مبينا ان "الاجتماع تضمن مناقشة الخطة الموضوعة لهذا الغرض وتهيئة الكوادر العاملة للقيام بحملات استباقية لفتح وتسليك شبكات المجاري الثقيلة وتصريف مياه الامطار".
وأضاف العطواني، أنه "تم التوجيه أيضا باستنفار الجهد الالي وابتداءً من الان وتوزيعه في مناطق حزام بغداد للإسهام بسحب مياه الامطار من خلال الاليات التخصصية التي تشمل الصاروخيات والشافطات وغيرها من الاليات، فضلا عن توجيه الجهد البلدي للقيام بحملات لرفع الأنقاض والنفايات الى جانب فتح الطرق وتسويتها وفرشها بالحصى الخابط وكذلك ردم المستنقعات للحد من تجمع الماء وتسهيل عملية انسيابية حركة العجلات والمارة".
وشدد العطواني على ضرورة ان "تتمكن الكهرباء من استثناء الخطوط والمغذيات لمحطات الرفع والمعالجة من القطع المبرمج في حال حصول الامطار".

Facebook Comments

Comments are closed.