مجلس الوزراء يصدر عدة قرارات مهمة

مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، في جلسته الاعتيادية جملة من القرارات المهمة فضلا عن مناقشة بعض المستجدات السياسية والامنية في البلاد.

وذكر بيان للمكتب الاعلامي للمجلس تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / ، نسخة منه، ان "مجلس الوزراء عقد جلسته الاعتيادية اليوم، برئاسة عادل عبد المهدي، واصدر جملة من القرارات اضافة الى مناقشة المواضيع المعدّة لجدول اعماله والقضايا والمستجدات السياسية والأمنية".

واوضح ان "عبد المهدي قدم التهنئة للوزراء الذين صوّت عليهم مجلس النواب خلال حضورهم الجلسة، فيما اعرب عن امله بإستكمال التشكيلة الحكومية بأقرب وقت بعد التصويت على وزيرَي التربية والهجرة".

واوضح ان "عبد المهدي استعرض موقف العراق واستعداداته بعد القرار الامريكي بالانسحاب من سوريا، والاجراءات اوالخطط الواجب اتخاذها لحماية العراق ولتفادي اي ضرر او تداعيات لهذا القرار على امننا واستقرارنا وامن المنطقة عموما ، واصدر التوصيات الخاصة بذلك".

وبين انه ايضا" صوت مجلس الوزراء بالموافقة على تعطيل الدوام الرسمي يوم غد الثلاثاء وعلى اقتراح ان يكون يوم 25 / 12 من كل عام عطلة رسمية بمناسبة ذكرى ميلاد السيد المسيح عليه السلام، والتصويت على تعديل قانون العطل الرسمية".

واشار الى انه "ايضا وافق مجلس الوزراء على تسمية ممثلين عن الوزارات والمحافظات لغرض انجاز ملف الخدمات في البرنامج الحكومي، كما وافق على التقرير السنوي لمجلس مكافحة غسيل الاموال وتمويل الارهاب".

ولفت الى انه "تمت منافشة تقريرَي جمهورية العراق الخاصة بالاتفاقية الدولية لحماية جميع الاشخاص من الإخفاء القسري والعهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية".

Facebook Comments

Comments are closed.