النزاهة تضبط مذاخر غير مجازة تتعامل بأدوية مهربة في الحويجة

أعلنت دائرة التحقيقات في هيأة النزاهة، أن ملاكات مكتب تحقيق كركوك تكَّمنت من تنفيذ عمليَّة ضبطٍ لعددٍ من أصحاب المذاخر والعاملين فيها؛ لقيامهم بالتعامل بأدويةٍ طبيَّةٍ مُهرَّبةٍ وغير مفحوصةٍ مختبرياً.

وذكر بيان للنزاهة تلقت وكالة أنباء الرأي العام (بونا نيوز) نسخة منه  ان "الدائرة أفادت، في معرض حديثها عن تفاصيل العمليَّة، بأنَّ فريقاً من مكتب تحقيق كركوك التابع للهيأة تمكَّن، بعد القيام بعمليَّات بحثٍ وتحرٍّ، بالتنسيق مع دائرة الصحَّة ومديريَّة المخابرات بالمحافظة من تنفيذ عمليَّة ضبط أدويةٍ مُهرَّبةٍ وغير مفحوصةٍ مختبرياً، مُبيِّنةً أنه تمَّ ضبط الأدوية التي تعاملت بها مذاخر غير مُجازةٍ رسمياً في قضاء الحويجة".
وأضاف كما "تمَّ تنظَّـيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بالمُبرزات المضبوطة مع الأوليَّات؛ وعرضها بصحبة المُتَّهمين على قاضي التحقيق المُختصِّ؛ الذي قرَّر توقيفهم وفق أحكام المادَّة (50) من قانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 40 لسنة 1970".
يُذكَرُ أن هيأة النزاهة أعلنت أواخر الشهر الماضي من ضبط عددٍ من أصحاب المذاخر ومديري شركات الأدوية في كركوك؛ لقيامهم بإدخال أدويةٍ ومُستلزماتٍ طبيَّةٍ مُهرَّبةٍ وغير مفحوصةٍ إلى المحافظة.

Facebook Comments

Comments are closed.