المنافذ تكشف احصائية المخالفات لشهر شباط الماضي

كشفت هيأة المنافذ الحدودية - قسم البحث والتحري ، اليوم الخميس ، إحصائية بينت من خلالها مجمل المخالفات لشهر شباط 2019.

وذكر بيان للهيأة، تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه، ان" المخالفات بلغت (295) مخالفة، منها تهريب مخدرات عدد (6 ) مع مخالفة اجازة استيراد (151)".

وأشارت الى ان" أوامر القاء القبض على مطلوبين بلغت (23) امراً، بالإضافة الى (26) دعاوى كمركية محالة من منافذنا الى القضاء"،منوهة الى" تغير وصف، تهريب، تزوير، معاملات غير مكتملة الأجراءات القانونية، مع أموال مهربة عدد (3)".

وأضافت" أما بما يخص الدعاوى الكمركية المحالة الى الكمرك بلغت (76) مخالفة، أتلاف مواد ةإعادة أصدار"، لافتة الى ان" ذلك جاء بالتنسيق مع الجهات الرقابية لمحاسبة المخالفين".

وأوضحت هيأة المنافذ الحدودية أن" المخالفات المذكورة تندرج تحت مسميات متعددة تزوير إجازة الاستيراد، عدم وجود علامات تجارية، وتجاوز الكمية والوزن وتزوير الوصولات، بالإضافة إلى بضاعة منتهية الصلاحية"، مشيرا الى انه" تم أتخاذ الإجراءات القانونية الأصولية بحقها".

يذكر أن هيأة المنافذ قد تعاملت وفق المسؤولية الملقاة على عاتقها في الرقابة والإشراف والسيطرة على الدوائر العاملة في المنافذ الحدودية للحفاظ على المال العام وحماية المنتج المحلي والمستهلك والقضاء على الآثار السلبية والخطيرة من تهريب المخدرات على المجتمع والقضاء على الفساد الإداري والمالي في منافذنا الحدودية.

 

Facebook Comments

Comments are closed.