المياحي يكشف عن احتراق ارشيف منفذ زرباطية ويحمل ادارة الجمرك المسؤولية

كشف محافظ واسط محمد جميل المياحي، السبت، عن احتراق كرفان الارشيف الاساسي بمنفذ زرباطية فيما حمل ادارة الجمرك مسؤولية ذلك.
وقال المياحي في بيان تلقت الرأي العام / بونا نيوز / ، نسخة منه انه "نتيجة لكثرة الشكاوى التي تردنا حول منفذ زرباطية الحدودي وما لاحظناه من انخفاض في نسب دخول البضائع، وبناء على ما سجلناه خلال زيارتنا الميدانية المتكرر من ملاحظات عديدة على اداء بعض الدوائر العاملة في هذا المنفذ الحيوي، خاطبنا الجهات الرقابية المعنية للمتابعة والتدقيق في عمل دوائر المنفذ وتشكيل لجان لهذا الغرض".
واضاف "علمنا اليوم مع شديد الأسف احتراق كرفان تابع للجمرك المدني في المنفذ"، مشيرا الى ان "هذا الكرفان هو مخزن للأرشيف الأساسي للجمرك المدني، وفيه اهم الوثائق من إجازات استيراد ومنفيسات واضابير مهمة ومستمسكات يُفترض انها تخضع للتدقيق".
وتابع ان "الأكثر غرابة هو ان الحريق حدث اثناء وجود لجنة من ديوان الرقابة المالية لغرض التدقيق"، محملا "ادارة الجمرك المدني مسؤولية الحادث".
ودعا المياحي "رئيس مجلس الوزراء، والمجلس اﻻعلى لمكافحة الفساد، وهيئة النزاهة، والادعاء العام وكافة الجهات ذات العلاقة، الى التدخل بشكل فاعل ومباشر"، مطالبا "بتشكيل لجان مختصة للتحقيق بملابسات الحادث بكل شفافية ومهنية، وان لا يُقيد الحادث كما جرت العادة كتماس كهربائي ويغلق التحقيق بلا نتائج".

وشدد المياحي على "ضرورة ان يتحفظ القضاء على مدير الإدخال الجمركي المدني لحين انتهاء التحقيق".

Facebook Comments

Comments are closed.