النزاهة: ضبط أسماء وهمية في قوائم الأجراء اليوميين بصحة بابل

كشفت هيئة النزاهة، الثلاثاء، عن ضبط موظفين في دائرة صحة المحافظة، قاما بإضافة أسماء وهمية في قوائم تحويل الأجراء اليوميين في الدائرة إلى صفة عقود.
وقالت دائرة التحقيقات التابعة للهيئة في بيان تلقت وكالة انباء الرأي العام (بونا نيوز) نسخة منه، إن "فريق عملٍ من شعبتي التحري والضبط ومكافحة الرشوة في مكتب تحقيق بابل، الذي انتقل إلى دائرة صحَّة المُحافظة، قام بضبط رئيس لجنة تحويل الأُجراء اليوميين إلى عقودٍ، إضافةً إلى أحد أعضاء اللجنة؛ لقيامهما بإضافة أسماءٍ وهميَّةٍ من غير الأُجراء اليوميين للأعوام السابقة".
وبينت أن "الأسماء التي قامت اللجنة بإضافتها تصل إلى قرابة (1000) اسمٍ وهمي تم توزيعها بين المؤسسات الصحيَّة والمُستشفيات كافة، أُضِيفَت خلافاً لقرار مجلس الوزراء المُرقَّم (105 لسنة 2019)".
وأضافت الدائرة، أن "الفريق ضبط، خلال العملية التي نفذت بناءً على مذكرةٍ قضائيةٍ، قوائم تحويل الأُجراء اليوميِّين إلى عقود، والأوليات والأوامر الإداريَّة الخاصَّة بهم في مُستشفى الحلَّة التعليميِّ العامِّ، فضلاً عن ضبط قوائم الأسماء وأقراص الـ(CD)".
وأشارت إلى، أنَّه "تمَّ تنظيم محضر ضبطٍ أصوليّ بالمضبوطات، وعرضه رفقة المُتَّهمين على قاضي التحقيق المُختصِّ؛ الذي قرَّر توقيفهما استناداً لأحكام المادَّة (240) من قانون العقوبات".

Facebook Comments

Comments are closed.