صحة نينوى تعلق على خروج نائبة من الحجر الصحي

أصدر مدير دائرة صحة نينوى، فلاح الطائي، الثلاثاء ، بياناً بشأن مغادرة النائبة محاسن حمدون من الحجر الصحي، فيما هدد باللجوء إلى القضاء على اثر تصرفها.

وقال الطائي في بيان تلقت وكالة الرأي العام / بونا نيوز / نسخة منه : "نرفض تصرف النائبة محاسن حمدون وخروجها من الحجر الصحي المخصص لها وسنقوم باللجوء الى القضاء"، مضيفا: "نتعامل مع المواطنين والمسؤولين على حد سواء في تقديم الخدمات الطبية ونطلب من الجميع عدم الضغط على منتسبينا".

وأكد الطائي: "أنفي الاشاعات المتداولة بعدد من مواقع التواصل الاجتماعي والتي تتحدث عن عدم دقة فحوصات فيروس ‎كورونا بنينوى وأؤكد انها من أدق الفحوصات التي تجري في ‎العراق".

‏وأضاف، أنه "لا يمكن اعتماد فحوصات من مختبرات اخرى باستثناء مختبرات صحة المحافظة"، مشيراً إلى أن "هناك زيادة في عدد الاصابات بفيروس ‎كورونا بسبب دخول اعداد كبيرة من الوافدين الى المحافظة".

‏وتابع الطائي: "يتم رصد الاصابات الوافدة بجهود من كوادر الصحة قبل دخولها الى المحافظة"، لافتاً إلى "تسجيل دخول 80 عائلة وافدة من خارج ‎العراق وتم حجرهم بمواقع صحية تابعة لصحة نينوى ومنعهم من التواصل مع ذويهم مع اجراء الفحوصات عليهم".

‏وطالب مدير صحة نينوى الحكومة المركزية والمحلية بـ"توفير اماكن مخصصة لحجر الوافدين وتأمين الأغذية لهم وهذا خارج عن الامكانية الذاتية لمديرية الصحة".

وكانت حمدون قد كشفت، في وقت سابق، عن ملابسات ما جرى معها، وقضية "هروبها" من الحجر الصحي، بعد أن أكد الفحص الثاني عدم إصابتها بفيروس كورونا.

Facebook Comments

Comments are closed.