التربية تعلن اعداد المتقدمين على مدارس المتميزين وكلية بغداد بجميع المحافظات

اعلنت وزارة التربية، اليوم السبت، عن اعداد المتقدمين على مدارس المتميزين وكلية بغداد بجميع المحافظات.

وقال معاون مدير التقويم والامتحانات بالوزارة نعمة حربي ، ان "المديرية تستعد لاعداد الاسئلة الخاصة للمتقدمين التي ستحدد قبولهم بمدارس المتميزين وكلية بغداد البالغ عددها 67 مدرسة ببغداد والمحافظات".

واضاف ان "القبول فيها سيتم وفق الطاقة الاستيعابية لكل منها والتي قدرت للعام الحالي بخمسة الاف و500 طالب وطالبة ببغداد والمحافظات وممثليات الوزارة في كردستان وهي دهوك واربيل والسليمانية".

ولفت الى "انخفاض عدد المتقدمين مقارنة بالعام الماضي الذي سجل حينها 17 الفا، مرجعا ذلك لاسباب تتعلق بجائحة كورونا والوضع العام في البلاد، منوها بان الوزارة حددت الـ 30 من الشهر الحالي موعدا لاجراء اختبار الذكاء والاختبار التحصيلي".

واوضح ان من "يتعذر قبوله بهذه المدارس في حال عدم اجتيازه اختباراتها، يحق له التقديم الى مدارس المتفوقين التي تعد مناهجها مقاربة لمناهج المتميزين وكلية بغداد، الا انها اقل معدلا واخف اختبارا من مدارس المتميزين وكلية بغداد، مبينا ان الاختبارات ستتم ببغداد والمحافظات في مدارس المتميزين وكلية بغداد وبحسب الرقعة الجغرافية للمتقدمين".

واعلن عن "تشكيل لجان لمتابعة وضع الاسئلة، اذ تم التوجيه بمراعاة الوضع العام للبلاد في اعدادها للاربع مواد العلمية وهي اللغتان العربية والانكليزية والعلوم والرياضيات، اذ  سيراعى فيها الوقت المخصص لحلها كما ستكون مختصرة".

Facebook Comments

Comments are closed.