رئاسة البرلمان تؤكد ضرورة تفعيل لجان الصداقة ومذكرات التفاهم بين العراق واذربيجان

اكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي ، اليوم الاحد ، على ضرورة تفعيل لجان الصداقة ومذكرات التفاهم بين العراق واذربيجان .

وقال المكتب الاعلامي للكعبي في بيان تلقت وكالة الرأي  العام / بونا نيوز / نسخة منه ، ان الأخير استقبل في مكتبه القائم بأعمال السفارة الأذربيجانية في بغداد نصير ممتوف والوفد المرافق له ، بحضور عضو لجنة العلاقات الخارجية النيابية مختار الموسوي ، لبحث تعزيز العلاقات الثنائية وتنشيط عمل لجان الصداقة والإطمئنان على احوال الجالية والطلبة العراقيين في باكو ، اضافة الى مسألة الصراع في قرة باغ .

وأكد الكعبي بحسب البيان ان موقف العراق من الصراع في اقليم قرة باغ " ثابت " فهو مع كل القرارات الشرعية الأممية التي تدعو لفض الحروب والنزاعات ، ونشر السلام بين الشعوب ، تحت مظلة الامم المتحدة ومجلس الامن الدوليين ، لافتا الى اهمية احترام هذه القرارات لإنهاء الأزمة بين البلدين .

واشاد في الوقت ذاته بقرار وقف اطلاق النار مع ارمينيا لدواع انسانية والذي بدأ صباح اليوم لكي يتم اجلاء السكان من مناطق النزاع.

وشدد النائب الأول لرئيس المجلس على وجوب تنشيط عمل لجان الصداقة ، والإسراع في تفعيل اكثر من 15 مذكرة تفاهم في المجالات السياسية و الاقتصادية و التجارية والصحية والثقافية وغيرها بين البلدين ، داعيا لجنة الصداقة البرلمانية في باكو الى زيارة العراق لبحث الجوانب ذات الصلة بين البلدين ، مطمئنا على احوال الجالية العراقية والطلبة الموجودين في اذربيجان ، مطالباً بتوفير الأمن والسلامة إليهم وإبعادهم عن كل مناطق النزاع .

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة