وزير العمل يعلن استرداد 14 مليارا و536 مليون دينار الى صندوق الحماية الاجتماعية

أعلن  وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الأسدي، اليوم الاثنين ، إنطلاق عملية المسح والبحث عن المستحقين لرواتب الرعاية الاجتماعية في 15 كانون الثاني المقبل وفي عموم محافظات العراق باستثناء اقليم كردستان .
وقال الاسدي في مؤتمر صحفي ان " المسح سيتضمن أيضاً الأسر التي لا تملك اوراق ثبوتية او تعاني من النقص بالدواء  "، مشيرا الى حجب راتب 15 الف أسرة يتقاضى فيها أكثر من فرد راتب الحماية الاجتماعية".
واضاف انه تم  استرداد أموال ولأول مرة خلال شهر 14 مليارا و536 مليون دينار الى صندوق الحماية الاجتماعية من المتجاوزين على رواتب الحماية الاجتماعية "، منوها الى انه سيتم السماح  لكل متجاوز يتقدم طوعاً باسترداد الأموال وبأقساط مريحة تستمر لـ 10 سنوات ".
مؤكدا قبول كفالة منتسبي الامن والحشد الشعبي من اجل اطلاق الاعانات المتوقفة او ما يتعلق بأي كفالة في شبكة الحماية الاجتماعية ومن اليوم وصاعدا ".واشار الاسدي الى تحديث البيان السنوي لمليون و200 ألف أسرة ورواتبهم مستمرة وان الوزارة قررت تمديد فترة تحديث البيان السنوي لشهرين آخرين للسماح للمشمولين برواتب الحماية الاجتماعية بتقديم بياناتهم المطلوبة ".
كاشفا عن وجود مليونان متقدم جديد على رواتب الحماية الاجتماعية الى جنب إطلاق وجبة 5 الاف قرض ميسر الى المتقدمين من العاطلين عن العمل خلال هذا الأسبوع  مع التأكيد على قبول كفالة القوات الامنية والحشد الشعبي في التقديم على القروض الميسرة".
منوها الى ان الإنتهاء من وضع ضوابط للعمالة العربية والأجنبية في العراق خلال أسبوعين وستوفر الآف فرص العمل للشباب العراقيين".

Facebook Comments

Comments are closed.