عمرها 860 عاما.. شجرة الجنكة فى كوريا الجنوبية تتحول لمزار سياحي

فى كل عام فى أواخر الخريف، يتوافد الآلاف من الناس إلى بانجى رى، وهى قرية فى جيونج سانج بكوريا الجنوبية، لمشاهدة جمال شجرة الجنكة بيلوبا المهيبة التى يبلغ عمرها 860 عامًا، فتعد شجرة Wonju Bangye-ri Ginkgo Tree نصبًا تذكاريًا وطنيًا لكوريا الجنوبية تشتهر بتاجها المثير للإعجاب والذى يغطى حاليًا محيطًا يبلغ حوالى 17 مترًا، ويبلغ ارتفاعها حوالى 32 مترًا 104 أقدام، وهى ليست حتى أطول شجرة جنكة فى الدولة الآسيوية، لكن الطريقة التى تنتشر بها فروعها تجعلها واحدة من أكثر الأشجار إثارة للإعجاب على وجه الأرض، فى كوريا الجنوبية، غالبًا ما يطلق على شجرة الجنكة بانجى رى أجمل شجرة فى العالم.

ومن المثير للاهتمام أن أجمل شجرة فى كوريا الجنوبية وصلت إلى ذروة شعبيتها خلال جائحة كوفيد 19، كجزء مما أسماه بعض الخبراء "اتجاه السفر فى عصر كوفيد"، بدأت العائلات بالسفر إلى مناطق الجذب الخارجية بسياراتهم الخاصة لتقليل الاتصال بالغرباء، وفقا لـ odditycentral.

وقال البروفيسور لى هون من كلية السياحة بجامعة هانيانج لصحيفة جونج أنج ديلى الكورية: "بسبب الوباء، أصبح الاتجاه السائد هو قيام عدد صغير من الأشخاص مثل الأزواج أو العائلات برحلة بسيطة إلى أماكن خارجية فى الطبيعة.. خاصة فى السيارات، حيث لا يتعين عليهم أن يكونوا على اتصال وثيق مع الغرباء".

قال رئيس قرية بانجى رى فى عام 2021: "يزورها ما معدله 4000 شخص يوميًا، سواء كان ذلك فى أحد أيام الأسبوع أو عطلة نهاية الأسبوع، لا توجد مطاعم فى الجوار، ويقع أقرب متجر صغير على بعد 1.5 كيلو متر، لكن الناس يتدافعون من أجل جمال هذه الشجرة وحدها".

قد تكون جائحة كوفيد-19 تجاوزتنا الآن، لكن شعبية شجرة الجنكة بانجى-رى لا تزال مرتفعة، فى هذه الأيام، بينما تتساقط الشجرة من أوراقها الصفراء، لتشكل سجادة طبيعية على بعد عشرات الأمتار من حولها، يتوافد الآلاف من الناس إلى بانجي-رى ليشهدوا السحر مباشرة.

Facebook Comments

Comments are closed.