تفاؤل وحماس في معسكر العراق لودية أوزبكستان

يواصل المنتخب العراقي، تحضيراته اليومية في طشقند، حيث المعسكر التدريبي استعدادا لمواجهة أوزبكستان المقررة، غدًا الإثنين، ضمن تحضيرات المنتخبين للتصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس آسيا 2023 وكأس العالم في قطر 2022.

ويضع المدرب السلوفيني سريتشكو كاتانيتش، المدير الفني للعراق، ثقته بالقائمة التي تم اختيارها للمنتخب في هذا المعسكر.

ويستطلع التقرير التالي  آراء عدد من لاعبي المنتخب حول التحضيرات لمواجهة أوزبكستان، وجاءت كالتالي:-

جلال حسن

أوضح جلال حسن، حارس مرمى المنتخب العراقي، أن الأجواء في طشقند مثالية وأن فائدة المعسكر كبيرة في ظل ضغط مباريات الدوري وبالتالي التدريبات أوضحت اندفاع اللاعبين بشكل كبير وسط الأجواء الطيبة هنا في أوزبكستان.

وأضاف “المباراة الودية مع منتخب أوزبكستان لا شك أنها ذو فائدة، فالجميع يعلم لدينا استحقاق مهم في التصفيات المزدوجة ونحن مطالبون بالتأهل إلى التصفيات النهائية لمونديال قطر وبالتالي هناك حرص من اللاعبين بتقديم مباراة كبيرة في لقاء أوزبكستان”.

وتابع جلال “اللاعبون في أتم الجاهزية والجميع يسعى لإثبات قدراته، لاسيما أن بعض اللاعبين الشباب يبحثون عن فرصتهم وهذا استحقاق طبيعي للجميع والأهم أن يكون المنتخب بأفضل حال”.

صفاء هادي

وأكد صفاء هادي، المحترف في نادي كريليا سوفيتوف، أن تجمع المنتخب في هذا المعسكر القصير مهم كون المنتخب تنتظره مهمة التصفيات المزدوجة وبالتالي التجمع مهم بالنسبة للاعبين.

وأوضح أن هناك حماسا من اللاعبين للظهور بمستوى طيب أمام أوزبكستان في اللقاء الودي، والجميع يطمح لأن يأخذ فرصته في المباراة وهذا التنافس يصب في مصلحة المنتخب لتحقيق نتيجة طيبة، رغم أن المباراة ودية لكنها مهمة قبل الدخول بالتصفيات.

وأشار هادي، إلى أنه جاهز للمباراة خصوصا وأن الإصابة سبق وأن غيبته عن المنتخب في مواجهات سابقة وبالتالي يسعى لتأكيد حضوره وأن يكون عند حسن ظن الجهاز الفني والجماهير العراقية.

محمد داود

قال محمد داود، لاعب الشرطة، إن الفريق منذ لحظة وصوله إلى اوزبكستان باشر تدريباته اليومية مستثمرا هذا المعسكر الذي يقام في أجواء مثالية.

وأضاف أن المباراة الودية أمام أوزبكستان تعد محطة مهمة في طريق التحضيرات للتصفيات المزدوجة، والمباراة الودية فرصة للوقوف على مستوى اللاعبين وبذات الوقت فرصة للاعبين لتأكيد استحقاقهم مع المنتخب.

وأشار إلى أن الجهاز الفني هو الآخر يسعى للاستفادة من المباراة ونأمل أن تكون هناك مباريات آخرى على مستوى عالٍ لندخل التصفيات بجاهزية أكبر وتحقيق بطاقة التأهل للتصفيات النهائية.

مقالات ذات صلة