طبيب اختصاص يشدد على ضرورة خضوع المسافرين للفحص

شدد طبيب اختصاص دائرة الصحة العامة دكتور عبد الحميد سالم، الاثنين، على ضرورة ان يخضع المسافرين القادمين من الهند الى العراق الى بعض الفحوصات الضرورية.

سالم في تصريح خاص لوكالة انباء الرأي العام الاخبارية (بونا نيوز)، قال ” من الضروري جدا ان يخضع المسافرين القادمين من الهند الى العراق الى بعض الفحوصات، اولها igg ,igm ، حيث اذا ظهر الـ igg عالي لديهم هذا يعني ان الاصابة قديمة ولا يحتاجون الى حجر لمدة طويلة، واذا كان الـigm لديهم عالي هذا يعني ان الاصابة حديثة ويحتاجون الى حجر لمدة لا تقل عن ثمانية وعشرين يوما”. ومن جهة اخرى اوضح سالم ان ” مرض الفطر الاسود هو العرض الجانبي لهبوط المناعة نتيجة استخدام الكورتزون بكمية كبيرة جدا وخلال فترة قصيرة، ويسبب اسوداد في اللهاة وارتفاع في درجات الحرارة والاسهال الشديد كما انه يضرب الغلاف الخارجي للدماغ ويسبب سحايا الدماغ”.

واضاف سالم ان ” هذا المرض يؤدي الى الموت سريعا في حالة كان لدى المريض ضعف في الجهاز المناعي”، لافتا الى ان ” الاشخاص الذين يتعرضون لهذا المرض هم المصابين بكورونا والذين لديهم امراض مزمنة مثل ارتفاع ضغط الدم والسكري والمصابين بالسل الرئوي وداء السرطان”.

مقالات ذات صلة