النقل البري تشارك اجتماعات فريق (CBRN) للتعامل مع المواد الخطرة

شاركت الشركة العامة للنقل البري / إحدى تشكيلات وزارة النقل اجتماعات فريق (CBRN) الوزاري المتخصص في التعامل مع المواد الخطرة في مقر الشركة العامة لسكك حديد العراق ..
وقالت احد عضو اللجنة من النقل البري :تأتي هذه الاجتماعات الدورية تنفيذاً لتوجيهات وزير النقل الكابتن ناصر حسين الشبلي ومتابعة مدير عام الشركة السيد مرتضى كريم الشحماني ، إذ نوقشت انشطة الفريق ووضع خطة عمل للعام القادم والاستعداد لإجراء ممارسات دورية في تشكيلات الشركات الاعضاء ضمن الفريق للتأكد من جاهزيتها في حالات الطوارئ للمواد الخطرة (الكيمياوية /البايلوجية/الاشعاعية/والمواد المزدوجة الإستخدام ) وصولاً الى الممارسة السنوية التي يقيمها الفريق الوزاري ..

وأضافت: تمت تعديل آليات عمل كل ما يخص (نقل /خزن/ ومناقلة المواد الخطرة ) في التشكيلات ذات العلاقة وفق الضوابط والتعليمات الدوليه والكشف عن كافة المواقع والمكاتب والمخازن في المكاتب الحدودية لإدراجها في جدول ورفعها للسيد وزير النقل.

يشار الى إن أعضاء الفريق متكون من دائرة التخطيط والمتابعة في مركز الوزارة وشركات النقل البري والبحري وسكك الحديد اضافة الى الموانئ العراقية ونقل المسافرين.

مقالات ذات صلة