العلّاق يوجه مصرفي العراقي للتجارة والصناعي بتنويع القاعدة الإنتاجية

وجه محافظ البنك المركزي العراقي علي محسن العلّاق، اليوم الاحد، مصرفي العراقي للتجارة والصناعي بتركيز سياستهما الائتمانية والاقراضيَّة نحو توسيع وتنويع القاعدة الإنتاجية.

وذكر بيان لمكتبه، تلقت وكالة أنباء الرأي العام (بونا نيوز)  نسخة منه ان  “العلّاق اجرة زيارة ميدانية لمصرفي العراقي للتجارة (TBI) والصناعي، والتقى على هامش الزيارة بالكادر المتقدم للمصرفين، مستمعاً إلى أبرز المشاكل والتحديات التي تواجه المصرفين”.

ووجه العلاق بـ”ضرورة انسجام الخطط والتوجيهات المصرفية مع برنامج وأهداف الحكومة والبنك المركزي العراقي، مؤكداً العمل على إصلاح القطاع المصرفي العراقي وتطويره”.

كما حث، المصرف العراقي للتجارة (TBI) على “ضرورة فتح مركزٍ دائم ومتطور لإجراء الحوّالات التجاريَّة لتقديم خدماته بالسُّرعة والدِّقة التي تساهم بتنفيذ أكبر عددٍ من تلك الحوَّالات وبأجور منخفضة، بما يساهم بتشجيع دخول التُّجار إلى منظومة التحويل الخارجي وتحقيق ٱستقرار السوق وسعر الصرف”.

فيما وجَّه العلاق، المصرفين (العراقي للتجارة والصناعي) “بتركيز سياستهما الائتمانية والاقراضيَّة نحو توسيع وتنويع القاعدة الإنتاجية، ودعم القطاع الخاص بمبادرات المشاريع الصغيرة والمتوسطة، لما لذلك من أثرٍ في النّمو الاقتصادي والحدِّ من البطالة لدى فئات واسعة من المجتمع”.

وشدد في ختام اللقاء، على “ضرورة الارتقاء بمستوى خدمات الزبائن واستثمار التقنيات الماليَّة الحديثة لتطوير الخِدمات المصرفية وجذب الجمهور لتحقيق الشُّمول المالي وتعزيز القدرات لتمويل النشاطات الاقتصادية المتنوعة”.

مقالات ذات صلة