وزير الصحة: مؤسساتنا قدمت خدماتها لأكثر من 3 ملايين زائر

أعلن وزير الصحة صالح مهدي الحسناوي، اليوم السبت، عن تقديم المؤسسات الصحية خدماتها لأكثر من 3 ملايين ونصف المليون زائر منذ انطلاق خطة الإسناد الصحي لزيارة الأربعين في كربلاء المقدسة.

وقال الحسناوي إن “وزارة الصحة لديها خطة صحية وطنية شاملة خاصة بزيارة الأربعين للإمام الحسين (عليه السلام) تمتد على طول محافظات العراق والطرق التي يسلكها الزائرون نحو كربلاء المقدسة.

وأضاف أن” جميع مستشفيات وزارة الصحة ومستشفيات العتبتين المقدستين في كربلاء والمستشفيات الأهلية داخلة بالخطة وتستقبل الزائرين على مدار الساعة إضافة إلى المفارز الطبية الثابتة والمتحركة التابعة للصحة والعتبتين والحشد الشعبي والطبابة العسكرية والهلال الأحمر والجهات التطوعية “.

وأشار الحسناوي إلى أن” نشر فرق الاستجابة السريعة بين الزائرين لنقل أي حالة طارئة فضلا عن نشر 55 فرقة جوالة من الصحة العامة لمتابعة الأغذية والمياه المقدمة للزائرين والتوعية والتثقيف الصحي “، مبينا أن” أكثر من 200 إسعاف نشرت في كربلاء تابعة للصحة والجهات المساندة للتدخل في إي لحضه وتجري متابعة جميع الخطة من غرفة العمليات في دائرة صحة كربلاء المقدسة وبإشراف مباشر من قبل الوزير وتضم كافة الجهات المساندة تعمل على مدى 24 ساعة “.

وأوضح الوزير أن” المؤسسات الصحية قدمت خدماتها الصحية لأكثر من 3 ملايين ونصف المليون زائرا منذ انطلاق خطة الإسناد الصحي لزيارة الأربعين فيما نقلة عجلات الإسعاف 2650 ألف حالة إلى المستشفيات بينها عشرات الحالات لحوادث الطرق “.

وأفاد الحسناوي أن” فرق الصحة العامة أجرت 35 ألف فحص مختبري للأغذية والمياه والعصائر المقدمة للزائرين للتأكد من سلامتها وسلامة الزائرين فضلا عن توزيع عشرات الآلاف من منشورات التوعية الصحية خاصة الخاصة بالحمى النزفية والأمراض الانتقالية وكيفية الوقاية كون عنصر الوقاية له دورا هاما وكبيرا في الحفاظ على سلامة الزائرين “.

مقالات ذات صلة