مجلة: الأمريكيون قد يرفضون دعم إسرائيل وأوكرانيا

عبر الصحفي دانييل لاريسون عن اعتقاده بأن محاولة إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لربط مساعدة أوكرانيا بدعم إسرائيل قد تؤدي إلى تخلي الأمريكيين عن دعم كلا البلدين.

وقال الصحفي من مجلة “Responsible Statecraft”: “إن دعوة بايدن الشبيهة بالخطبة للحصول على تمويل عسكري إضافي (لأوكرانيا وإسرائيل)… يمكن أن تفسد الرأي العام فيما يتعلق بدعم كلا البلدين”.

وأضاف أن بايدن كذب عندما قال إن انتصار أوكرانيا وإسرائيل “مهم حيويا” بالنسبة للأمن الاستراتيجي للولايات المتحدة، مشيرا إلى أنه إذا كان الرئيس يعلق هذه الأهمية حقا على صراعي حلفائه، لكانت الولايات المتحدة قد تدخلت بشكل مباشر في أوكرانيا والشرق الأوسط. وتابع أنه بمثل هذه التصريحات يقود بايدن نفسه وبلاده إلى الفخ.

وخلص لاريسون للقول: “إذا تدهور الوضع في كلا النزاعين، فسيكون (بايدن) تحت الضغط الذي سيجبره على جر الولايات المتحدة في الحروب المكلفة التي لا تحتاج إليها”.

وقال بايدن مؤخرا في رسالة موجهة إلى الأمريكيين إن دعم كييف وتل أبيب هو “استثمار ذكي” سيستمر في “دفع الأرباح” لأجيال وسيساعد في عدم تعريض القوات الأمريكية للخطر. بالإضافة إلى ذلك، أرسل طلبا إلى الكونغرس الأمريكي لتخصيص أكثر من 100 مليار دولار لمساعدة أوكرانيا وإسرائيل ومناطق أخرى.

مقالات ذات صلة