الدولار يحوم حول أدنى مستوياته في خمسة أسابيع

علق الدولار حول أدنى مستوياته في خمسة أسابيع يوم الثلاثاء حيث عززت تعليقات رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول قضية خفض أسعار الفائدة في سبتمبر، في حين ارتفعت العملات المشفرة بفضل تزايد احتمالات إعادة انتخاب الرئيس السابق دونالد ترامب.

وقال باول ي إن قراءات التضخم الأمريكية الثلاث خلال الربع الثاني من هذا العام “تضيف إلى حد ما الثقة” في أن وتيرة زيادات الأسعار تعود إلى هدف بنك الاحتياطي الفيدرالي بطريقة مستدامة.

وقال باول خلال فعالية في النادي الاقتصادي بواشنطن: “لقد حصلنا على ثلاث قراءات أفضل، وإذا قمت بحساب متوسطها، فهذا مكان جيد جدًا”.

هذه التعليقات، والتي من المحتمل أن تكون الأخيرة لباول حتى مؤتمره الصحفي بعد اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي في 30-31 يوليو، غيرت توقعات خفض أسعار الفائدة. وأظهرت أداة CME FedWatch أن الأسواق تتوقع الآن تخفيفًا بمقدار 68 نقطة أساس هذا العام، مع خفض سعر الفائدة في سبتمبر بالكامل.

وانخفض اليورو قليلاً إلى 1.0893 دولار، في حين وصل الجنيه الإسترليني في أحدث تعاملات إلى 1.2967 دولار. وبلغ مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل ستة عملات مماثلة، 104.3، وهو مستوى غير بعيد عن أدنى مستوى في شهر عند 104 الذي لامسه يوم الاثنين.

ومن المتوقع أن تظهر مبيعات التجزئة الأمريكية لشهر يونيو المقرر صدورها في وقت لاحق من اليوم انخفاضًا بنسبة 0.3٪ على أساس شهري.

مقالات ذات صلة