حماس تبدأ مشاوراتها لاختيار خلفية الشهيد اسماعيل هنية

أكدت حركة “حماس” أن مؤسساتها التنفيذية وأطرها الشورية باشرت بعملية التشاور لاختيار رئيس جديد للحركة خلفا للقائد الراحل الشهيد إسماعيل هنية.

وقالت الحركة في بيان،تلقت وكالة الرأي العام (بونا نيوز) نسخة منه إنه منذ الساعات الأولى لعملية الاغتيال الصهيونية الآثمة والإجرامية التي استهدفت رئيس المكتب السياسي للحركة القائد المجاهد الشهيد إسماعيل هنية، تداعى المكتب السياسي وهيئة مجلس شوراها، إلى اجتماعات عاجلة سادتها المعاني الإيمانية والأخوية، ونقاشات معمقة اتسمت بالمسؤولية العالية، وتم الاتفاق على مجموعة من النقاط”.

وأوضح البيان أن “الحركة تمتاز بمؤسسيتها العالية، وشوريتها الراسخة التي عكستها الوقائع والأحداث خلال العقود الماضية التي شهدت استشهاد عدد من قياداتها، إذ كانت تسارع إلى اختيار بدائل عنهم وفق لوائح وأنظمة الحركة”.

وأضافت الحركة في بيانها “نطمئن جماهير شعبنا الفلسطيني، وأمتنا العربية والإسلامية، أن مؤسسات الحركة التنفيذية وأطرها الشورية تواصل أعمالها، ولديها الآليات الفاعلة والعملية لاستمرار مسيرة المقاومة في أصعب الظروف”.

وأكدت أنها ستبادر إلى الإعلان عن نتائج مشاوراتها حال الانتهاء منها، ونشير إلى أن ما تتداوله بعض وسائل الإعلام، ومنصات التواصل الاجتماعي عن تكليف أسماء معينة بشغل موقع رئاسة الحركة، لا أساس له من الصحة.

مقالات ذات صلة