اتحاد الكرة يؤكد تواصله مع الكويت بشأن الحضور الجماهيري

أعلن اتحاد الكرة العراقي لكرة القدم، عن استمراره في التواصل مع الجانب الكويتي بشأن حضور الجماهير العراقية لمباراة المنتخب الوطني ومضيفه الكويتي الشهر المقبل ضمن التصفيات الآسيوية الحاسمة المؤهلة للمونديال.
وأكد اتحاد الكرة في بيان، تلقته /بونا نيوز/، أنه “عَمِلَ منذ ظُهورِ قُرعةِ تصفياتِ المرحلةِ الثالثة الآسيويّة الحاسمة المؤهلة إلى كأسِ العالم 2026 مع الجهاتِ ذات العلاقةِ من أجل تأمينِ حُضورِ الجماهير العراقيّةِ في مبارياتِ منتخبنا الوطنيّ خارج أرضه، وبالأعدادِ الرسميةِ المُـقررة 8% من سعةِ ملعب المباراة، ووفقاً لما معمولٌ به بالنسبةِ للمُنتخبِ (الضيف) من قبل الاتحادين الدوليّ لكرةِ القدم FIFA والآسيويّ لكرةِ القدم AFC.”.
وبخـُصوصِ مباراةِ المنتخب الوطنيّ المُرتقبة ضمن الجولةِ الثانية من تصفياتِ المجموعة الثانية المُقررة أمام منتخبِ الكويت يوم 10 أيلول / سبتمبر المُقبل، فأوضح الاتحادَ العراقيّ لكرةِ القدم، انه “مستمرٌ بالتواصلِ مع السفارة العراقية بدولةِ الكويت، والاتحادِ الكويتيّ لكُرةِ القدم من أجل تأمينِ تواجد المُشجعين العراقيين في ملعبِ المباراة”.
وأشار الى، إن “الاتحادَ العراقيّ والسفارة العراقية في الكويت على تواصلٍ مستمرٍ مع وزارتي الداخلية في كلا البلدين من أجل تأمينِ حصةِ العراق من الحُـضورِ الجماهيريّ وفقاً لمخاطباتٍ رسميةٍ كان آخرها يوم أمس، وإن الاتحادَ العراقيّ لكُرةِ القدم على اطلاعٍ كاملٍ بهذا الخُصوص”.
وكان الاتحاد الكويتي لكرة القدم، قرر مؤخراً السماح بدخول 200 مشجع عراقي فقط لحضور مباراة المنتخبين التي ستقام في 10 ايلول المقبل بالكويت، ما أثار حفيظة الجماهير العراقية كون العدد لا يتناسب مع عدد الراغبين بالحضور ومخالف للوائح الفيفا والاتحاد الآسيوي.

مقالات ذات صلة

Leave a Comment