تمهيدا لانتخابات كردستان.. المفوضية تجري اختبارا للوسط الناقل

أعلنت مفوضية الانتخابات، أنها ستجري اليوم الخميس، اختباراً للوسط الناقل استعداداً لانتخابات برلمان إقليم كردستان التي ستجرى في الـ 20 من شهر تشرين الأول المقبل. 

وقال مدير دائرة العمليات وتكنولوجيا المعلومات ورئيس لجنة المحاكاة المركزية في المفوضية، وليد خالد عباس، إنه “سبق أن أجريت ثلاث عمليات محاكاة للعملية الانتخابية في 181 محطة في آب الماضي، لأجهزة التحقق وتسريع النتائج والإرسال، بحضور وكلاء الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام”، منوها بأنها “أثبتت نجاحها بشكل ممتاز، وضمن الاختبارات السابقة وضعت محطة في كل مركز تسجيل”. 

وأوضح عباس أن “المفوضية أجرت اختباراً على مستوى مراكز الاقتراع، للتأكد من صلاحية الوسط الناقل لما يقارب 7 آلاف محطة، التي تحتاج إلى وجود 42 ألف موظف اقتراع”، لافتاً إلى “إجراء محاكاة افتراضية بعدد المحطات الحقيقي للتصويت العام والخاص وفي جميع مراكز الاقتراع بنتائج وهمية افتراضية”، حسبما نقلت الصحيفة الرسمية.

وتابع عباس أن “اختباراً أولياً تم في التاسع من الشهر الحالي، بينما سيجرى الاختبار الرسمي اليوم الخميس في الساعة الـ6 عصراً، إذ يفتح فيه الوسط الناقل لإجراء الاختبار والمحاكاة بإرسال النتائج من المراكز الحقيقية بعدد المحطات الحقيقية”، واصفاً عمليات المحاكاة السابقة للأجهزة بأنها “ممتازة جداً”.

مقالات ذات صلة