السوداني يلتقي الرئيس القبرصي في نيويورك

التقى رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، مساء أمس الأربعاء، رئيس جمهورية قبرص نيكوس خريستودوليديس، وذلك على هامش مشاركة السوداني في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة بدورتها الـ79.
وأكد “الحرص على تعزيز العلاقة الثنائية والتعاون في مختلف القطاعات، والانفتاح على المشاورات السياسية وتشكيل اللجان الثنائية، ودعم الاستثمار والشراكات في جميع المجالات، ووجه سيادته دعوة للرئيس القبرصي لزيارة العراق”.
وبين رئيس مجلس الوزراء “أهمية تنسيق المواقف تجاه التصعيد الذي يجري حاليا في غزة ولبنان، مشدداً على ضرورة أن تمارس قبرص دورها بوصفها عضواً في الاتحاد الأوربي، والدفع باتجاه احترام القوانين الدولية التي يجري انتهاكها بشكل غير مسبوق، بالإضافة إلى تجاهل قرارات الأمم المتحدة بما يؤدي للإخلال بالعهود والمواثيق والأعراف الإنسانية الحاكمة”.
من جانبه، عبر الرئيس القبرصي عن ترحيبه واستعداده لتلبية الدعوة إلى زيارة العراق، وتبادلَ مع رئيس مجلس الوزراء وجهات النظر حول سبل حل الأزمة الحالية ومنع اتساعها، كما أبدى استعداد الشركات القبرصية للعمل في العراق، وكذلك استعداد بلاده للتعاون من أجل خدمة القضايا والمصالح المشتركة.

مقالات ذات صلة