العراق يوصي بتشكيل وفد برلماني عربي لزيارة بيروت والقدس

أوصى النائب الأول لرئيس البرلمان محسن المندلاوي، اليوم الثلاثاء، بتشكيل وفد برلماني عربي لزيارة بـيروت والقـدس لتقديم المساندة والدعم للبلدين.

وذكر بيان لمكتبه الإعلامي تلقته /بونا نيوز/ ، أن “المندلاوي أعرب عن شكره وتقديره لرئيس الاتحاد البرلماني العربي ابراهيم بو غالي، للاستجابة السريعة لدعوته الى عقد المؤتمر ال 37 الطارئ للاتحاد”.

ودعا المندلاوي إلى “اتخاذ خطوات سريعة لتعزيز التعاون والتواصل بين المجالس العربية، والاتفاق على القضايا المصيرية والتصدي للأخطـار التي تواجه الأمة العربية، ولا سيما ما يتعلق بأحداث فلسطين ولبنان”.

وأوصى “بتشكيل وفد برلماني عربي ممثلًا عن الاتحاد لزيارة بيــروت والقــدس لتقديم المساندة والدعم للبلدين الشقيقين، إضافة إلى تفعيل الدبلوماسية البرلمانية المشتركة لبرلمانات الاتحاد وبالتنسيق مع المنظمات البرلمانية الاقليمية والدولية لمساندة الجهود العربية في الوقف الفوري للعــدوان الصهـيوني، واقتراح تشكيل لجنة خاصة دائمة الانعقاد لبذل كل الجهود الممكنة في هذا الصدد، فضلًا عن تقديم الاغاثة الطبية والغذائية العاجلة للنازحيـن في غـزة وجنوب لبـنان والعمل على تخفيف معاناتهم، ودعم جهود العراق الدبلوماسية لدرء خـ..ـطر توسع الحــرب وفي كل المحافل الدولية ضمن الجهود الدبلوماسية التشاركية المسؤولة”.

واستــنكر “ما وصفه بالعجز والصمت غير المبرر للنظام الدولي بدولة ومنظماته امام الغطــرسة والعنجـهية والاستخفاف الصهــيوني بالشرعية الدولية، في ظل اغتــيال قادة ورموز المقــاومة بوسائل تكنولوجية وطرق خبــيثة، واستــهداف طواقم الانقاذ والاسعاف، وضـرب مراكز الدفاع المدني والمستشفيات والمراكز التعليمية، وازهــاق ارواح عشرات الاف الشــهداء من المدنيين، وهــدم المساكن والبنى التحتية، وفرض التهــجير والتجـ..ـويع وغيرها”.

واستدرك ان “المــقاومة والتضـحية ستنتج انتصارات للبـ..ـنان وجنوبها المقاوم، وغـزة وكامل ارض فلسطـين، وستؤدي حتمًا إلى زوال الكيـان الصهــيوني وجرائــمه الإرهابــية، وان التاريخ سيسجل موقف الحق وكلمة الحق لكل من يقف مع اهلنا الصامدين امام اعتى موجات الارهــاب”.

مقالات ذات صلة