انقسام كردي حول ورقة التفاوض مع بغداد

ورقة تفاهم كردية مشتركة توصل اليها الحزبان الحاكمان في كردستان "الديمقراطي والاتحاد الوطني الكردستاني " لتحديد مطالب الكرد خلال تشكيل الحكومة المقبلة ,, الورقة الكردية تتضمن مطالبة الأحزاب في بغداد بخلق شراكة وطنية خلال الحكومة المقبلة لإدارة البلاد وإنهاء الخلافات بين كردستان والمركز ,,عضو الحزب الديمقراطي خسرو كوران قال ان"الشراكة والتوافق كمبدء اهم من المناصب والوظائف الحكومية في بغداد,كون الفكرة الاساسية التي يقوم عليها البرلمان هو تحقيق المصالح العامة وليس الحصول على المناصب".

ويبدو الموقف الكردي منقسما الى جبهتين بشأن تشكيل الحكومة المخقبلة , فتحالف الديمقراطي والاتحاد الوطني يقابله تحرك لانتاج تحالف جديد يضم القوى الاخرى كالتغيير والجماعة الاسلامية وغيرها ويضم احد عشر مقعدا في البرلمان .. القيادي في حركة التغيير رؤوف حمه استبعد" التحالف مجددا مع الاحزاب الحاكمة في الاقليم" .

الخلافات الكردية ومحاولات احياء التحالف الكردستاني

متابعون: تكثيف الحراك الكردي نحو بغداد يأتي خدمة لمصالح احزابهم

ورغم محاولات الحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني في لملمة البيت الكردي الا انها انتهت بالفشل وبذلك تبددت مساعي احياء التحالف الكردستاني مجددا في وقت كشفت مصادر كردي عن استعداد بعض القوى الكردية لارسال وفد تفاوضي الى بغداد لبحث ملف تشكيل الحكومة بعد الانتهاء من عمليات العد والفرز اليدوي لنتائج الانتخابات ....

Facebook Comments

Comments are closed.