افتتاح أول مكتب تمثيلي لمصرف عراقي خاص في دبي

افتتح مصرف التنمية الدولي العراقي مكتبه التمثيلي في مدينة دبي الإماراتية بعد إخضاعه لكافة إجراءات العناية الواجبة من قبل مصرف الإمارات المركزي.

وقال المصرف في بيان تلقت "بونا نيوز" نسخة منه ان ” رئيس مجلس إدارة المصرف زياد خلف عبد افتتح  المكتب التمثيلي لمصرف التنمية الدولي في مدينة دبي بحضور شخصيات اقتصادية عراقية واماراتية  بعد ان تم اخضاع المصرف لكافة اجراءات العناية الواجبة من قبل مصرف الامارات المركزي  ونظراً لما يمتلكه المصرف من ملاءة مالية وإجراءات رقابية والتي بموجبها قد حصلت الموافقة النهائية من الجانب الإماراتي على افتتاح المكتب التمثيلي”.

وأضاف ان” مصرف التنمية الدولي الذي تأسس في العام 2011  يعد كأول مصرف عراقي خاص يحصل على رخصة فتتح مكتب تمثيلي في دولة الامارات العربية المتحدة”.

وقال خلف خلال حفل الافتتاح  إن “افتتاح هذا المكتب لمصرف التنمية الدولي في دبي هو خطوة رائدة للقطاع المصرفي الخاص في العراق، وتأتي انسجاما مع متطلبات المرحلة المقبلة التي ستشهد توسعا كبيرا في التعامل المصرفي بين مصرف التنمية الدولي وشركات العالم” .

وأكد ان “مصرف التنمية الدولي اختار مدينة دبي لأنها مركز تجاري مهم في منطقة الشرق الاوسط وتضم اكثر من ١٥ الف شركة عالمية متنوعة ومن الضروري تشجيع هذه  للاستثمار في العراق مما سيساهم في تطور الاقتصاد العراقي وتخفيف نسبتي البطالة والفقر ورفع الرفاهية للشعب العراقي” .

ولفت إلى ان “مصرف التنمية الدولي يمتلك خطة استراتيجية لعمله، تضمنت في البداية ادخال افضل التقنيات العالمية في عمله، واتجه الان الى افتتاح مكتبين تمثيليين في بيروت ودبي وسيفتتح مكتب تنفيذي في اوروبا خلال الفترة المقبلة وتحديدا في دولة اليونان”، موضحا أن “افتتاح المكاتب التمثيلية لمصرف التنمية الدولي سيسهل من عملية التبادل التجاري بين العراق وبلدان العالم”.

Facebook Comments

Comments are closed.