الاعلام والاتصالات تعقد اجتماعا مع الشركات الايرانية لتوفير الخدمات اثناء الزيارات المليونية

عقدت هيئة الاعلام والاتصالات، اليوم الاثنين، اجتماعاً فنياً في مقرها، مع وزارة الاتصالات وهيئة تنظيم الاتصالات الايرانية وشركات الاتصالات العاملة في البلدين بشان توفير الخدمات اثناء الزيارات المليونية.

وذكر بيان للهيئة تلقت وكالة الراي العام / بونا نيوز / ، نسخة منه، ان "هيئة الاعلام والاتصالات عقد الاجتماع مع نظيرتها الايرانية، بحضورمدير عام الشركة العامة للاتصالات ناظم لفتة خشجوري، لمناقشة الامور الفنية بين الجانبين وفتح اطر التعاون في مجال تنظيم الاتصالات وتكنلوجيا المعلومات، خصوصا اثناء المناسبات الدينية في العراق وايران".

واضاف البيان ان "الروابط بين ايران والعراق خصوصا في الاتصالات وتكنلوجيا المعلومات والتعاون في عمل الاتحاد الدولي للاتصالات مميزة"، موضحا ان "هذا الاجتماع تم التحضير اليه منذ فترة وياتي في هذا الوقت بغية الاستعداد لوضع اطار عام للتفاهم بين الجانب العراقي والايراني كمؤسسات دولة او شركات قطاع خاص للتعاون بين الجانبين ضمن القوانين واللوائح التنظيمية المعتمدة في البلدين لتوفير خدمات الاتصالات للزائرين اثناء الزيارات المليونية".

واكدت الهيئة بحسب البيان انها "ستقوم بتقديم كل التسهيلات وتضع كل امكاناتها من اجل ان تخرج هذه الاجتماعات باتفاقات وتفاهمات واضحة وضرورية لتوفير خدمات الانترنت والربط البيني واتصالات التجوال الدولية بين شركات الهاتف النقال المرخصة العاملة في العراق، ونظيراتها الايرانية وتقديم التسهيلات لزوار العتبات المقدسة في كلا البلدين وخاصة زوار اربعينية الامام الحسين (ع)".

من جانبه اعرب وكيل وزير الاتصالات رئيس هيئة تنظيم الاتصالات الايرانية حسين فالحي عن "شكره وامتنانه لحسن الاستقبال والضيافة"، مؤكداً "استعدادهم لفتح افاق التعاون المشترك في قطاعات الاتصالات والعمل تحت مظلة القوانين واللوائح التنظمية المرعية في العراق وتحت اشراف هيئة الاعلام والاتصالات".

واشار الى ان "بلده سيقدم جميع التسهيلات لتحقيق التعاون لتوفير خدمات الاتصالات المتمثلة بخدمات الانترنت واتصالات التجوال الدولية خصوصا اثناء الزيارات الدينية المليونية واهمها زيارة الاربعين".

Facebook Comments

Comments are closed.