الزاملي يتهم اربيل بتهريب "داعشيتين" بالتواطؤ مع المانيا

حذّر رئيس لجنة الأمن والدفاع والنيابية السابق حاكم الزاملي , السبت, من تكرار تهريب عناصر عصابات “داعش” الإجرامية من السجون العراقية.

وقال الزاملي في بيان تلقت وكالة الراي العام / بونا نيوز /  نسخة منه, إن “سجون إقليم كردستان تضم أكثر من خمسة آلاف إرهابي داعشي”، ميبناً أن “هؤلاء الدواعش يصنفون من بين أخطر وأكبر مجرمي التنظيم الإجرامي من الأجانب والعرب والعراقيين”.

وأضاف أنه “طالب الحكومة الاتحادية في وقت سابق باستلام الدواعش المسجونين في الإقليم”، مشيراً إلى “عدم وجود جدية وحزم باستلام هؤلاء المجرمين الذين تم القبض عليهم خلال عملية تحرير مدينة الموصل عام ٢٠١٧”.

وأكد الزاملي, أن “الحكومة عليها فتح تحقيق جدي بعملية تهريب امراتين داعشيتين المانيتين من سجون إقليم كردستان”، لافتاً إلى أن “تلك العملية تمت بالتنسيق ما بين الأجهزة الامنية في الإقليم وعدد من المحققين والشرطة الألمان”.

وشدد على “ضرورة توقيف ومحاسبة كل من ساهم أو شارك في هذه العملية”، داعياً الحكومة الألمانية إلى “إعادة المعتقلتين الداعشيتين وتسليمهما الى السلطات الاتحادية في العراق”.

وأعرب الزاملي, عن “أسفه بان تجري عملية تهريب ارهابيتين خطيرتين إلى خارج العراق على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية العراقية”، محذراً من “تكرار تهريب المجرمين الدواعش من السجون العراقية”.

Facebook Comments

Comments are closed.