الكويت تقدم منحة للعراق بقيمة 1.8 مليون دولار

قدمت دولة الكويت، الخميس، منحة للعراق، بتوجيه من أميرها، الشيخ صباح الأحمد الصباح، والتي تضمنت أربع سيارات إسعاف ومعدات طبية، تصل قيمتها إلى 1.8 مليون دولار.

وذكرت وسائل اعلام كويتية "، أن "المنحة تم تقديمها في حفل رسمي بالمنطقة الخضراء في بغداد، بحضور الأمين العام لمجلس الوزراء العراقي، مهدي العلاق، والسفير الكويتي لدى العراق سالم الزمانان، وعدد من المسؤولين العراقيين، وممثل عن جمعية الهلال الأحمر الكويتية".

واضاف العلاق، خلال الحفل، إن "منحة سيارات الإسعاف هذه تأتي في إطار استمرار دعم الكويت للملف الإنساني في المحافظات المحررة من داعش".

بدوره قال السفير الزمانان، إن "المنحة هي جزء من مساعدات الكويت للأشقاء في العراق، ضمن حملة الكويت بجانبكم، التي أطلقها أمير الكويت، لمواجهة الظروف الصعبة التي خلفها إرهاب داعش في بعض مناطق العراق".

وأوضح الوكالة الكويتية، أن "المنحة مقدمة من جمعية الهلال الأحمر الكويتي، إلى محافظات، الأنبار ونينوى وكركوك وصلاح الدين؛ وتتضمن أجهزة طبية متطورة".

وكانت الكويت قد أعلنت، عند انعقاد "مؤتمر إعادة إعمار العراق"، في (14 شباط 2018)، تقديم ملياري دولار للعراق، على شكل قروض واستثمارات، للمساهمة في جهود إعادة إعماره.

وبلغ حجم التعهدات في "مؤتمر إعادة إعمار العراق"، 30 مليار دولار، قدمتها 76 دولة ومنظمة إقليمية ودولية ومحلية.

Facebook Comments

Comments are closed.