بعد فوز برهم صالح.. هل سيقاطع حزب بارزاني جلسات البرلمان؟

قال النائب عن تحالف من اجل الديمقراطية والعدالة ريبوار كريم، الاربعاء، ان اختيار برهم صالح كرئيسا للجمهورية خطوة موفقة وصحيحة، فيما نفى وجود نية للديمقراطي الكردستاني لمقاطعة جلسات البرلمان.

وكانت وسائل اعلام محلية، تداولت خبرا مفاده عزم الحزب الديمقراطي الكردستاني مقاطعة جلسات البرلمان، بعد خسارة مرشحه في حصد منصب رئاسة الجمهورية.
كريم وفي تصريح لوكالة انباء الراي العام(بونا نيوز) نفى "ان يكون هناك نية من الحزب الديمقراطي الكردستاني لمقاطعة جلسات البرلمان كونه لم يحظى بمنصب رئاسة الجمهورية"، مستطردا "العملية السياسية اليوم تتطلب الاستمرار بعقد الجلسات لحسم الكثير من الملفات العالقة ".

بدء مراسم تسلم برهم صالح مهامه من معصوم بقصر السلام في بغداد

‏بالفيديو .. مراسم تسلم برهم صالح منصب رئيس الجمهورية

وزاد كريم "منصب رئيس الجمهورية من استحقاق الاتحاد الوطني الكردستاني ولا يجوز لاي جهة او اي حزب اقليمي الاعتراض على اختيار برهم صالح، لاسيما مع اعتماد الاغلبية السياسية في الاختيار ".

يذكر ان رئيس الحزب الديقراطي الكردستاني مسعود بارزاني، اصدر بيانا امس الثلاثاء، قال فيه ان "ما يجري الآن لاختيار رئيس جمهورية العراق مخالف للأعراف المتبعة في انتخاب رئيس الجمهورية في الدورات السابقة، فكان ينبغي أن يتم اختيار مرشح كوردي من أكبر كتلة أو أن تحسم الكتل الكوردية الأمر"، مستطردا "الآلية المتبعة حالياً ليست مقبولة على الإطلاق، وسيكون لنا موقفنا منه قريباً".

تعليقات الفيسبوك

التعليقات مغلقة