خبير اقتصادي:بامكان معرض بغداد الدولي رفع مستوى الاقتصاد  العراقي

قال الخبير الاقتصادي صالح الهماشي، الاحد، ان معرض بغداد الدولي واحد من اهم الفعاليات الاقتصادية في العراق  كونه يستضيف شركات عالمية ومحلية تقدم احدث ابتكاراتها وفعالياتها التي تنفع البلد وترفع من مستوى اقتصاده.

الهماشي في تصريح خاص لوكالة انباء الرأي العام الاخبارية (بونا نيوز)، اوضح ان "العراق يمكنه الاستفادة كثيرا من خلال ما يعرض في  معرض بغداد الدولي الذي  يستضيف شركات عالمية ومحلية سواء كانت صناعية او خدمية "، مشيرا الى ان الشركات المشاركة في المعرض التي تعرض احدث ابتكاراتها وفعالياتها واحدث ما تمتلكه من وسائل للانتاج والخدمة يمكن ان يسهم في خدمة العديد من القطاعات المختلفلة في العراق  ".

واضاف ان " معرض بغداد الدولي هو جزء من عملية مواكبة التطور العالمي ونقل التكنلوجيا من مصادرها الى العراق، اضافة الى انه احد توجهات البرنامج الحكومي الذي وضعه رئيس الوزراء عادل عبد المهدي من جانب الاهتمام بالقطاع الخاص".

وبين الهماشي ان " طبيعة توجه الدولة وامكانياتها المالية وخططها الاستراتيجية هي التي تحدد موقع العراق هل سيكون مقايضا او لا وهو افضل وضع اقتصادي باعتبار انه يحافظ على العملة الصعبة ويساعد في فتح اسواق كبيرة في حال استطاع المقايضة على منتج اخر غير النفط".

Facebook Comments

Comments are closed.