وزير الكهرباء يبحث مع وفد بريطاني سبل التعاون المشترك بين البلدين

التقى وزير الكهرباء الدكتور لؤي الخطيب، في مقر الوزارة، يوم الثلاثاء الموافق ١٦ /٤/ ٢٠١٩، وفد الحكومة البريطانية، الذي ضم وزير الدولة لشؤون التجارة الخارجية، وليام فوكس، والرئيس التنفيذي لوكالة التمويل للصادرات الخارجية، ونائب السفير البريطاني في بغداد.

بيان صدر عن مكتب الوزير تلقت وكالة أنباء الرأي العام (بونا نيوز)  نسخة منه انه " جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات بين العراق وبريطانيا، في مجالات الاقتصاد والطاقة والاستثمار، وضرورة توسيعها بما يخدم مصلحة البلدين، ويحقق طموحات الشعبين الصديقين".

البيان اشار الى انه تم التأكيد على استغلال الفرص الاستثمارية ومد آفاقها، وجذب الشركات البريطانية المتخصصة الى العراق، وان تسهم في تطوير منظومة الكهرباء في البلاد.

واستعرض وزير الكهرباء بحسب البيان  خطط الوزارة الواعدة للنهوض بواقع الطاقة الكهربائية، من خلال اعتماد منهجية اعادة الاعمار بدلا من الحلول الترقيعية، والتوجه لتطوير المنظومة من خلال مواكبة التكنولوجيا العالمية.

شركة أور العامة تجهز الشركة العامة لتوزيع كهرباء بغداد بانتاجها من القابلوات الريفية

من جهته ، ابدى الوفد الزائر استعداد الحكومة البريطانية لدعم العراق في مجال الطاقة وفق حاجة وزارة الكهرباء وبما يحقق التعاون المثمر بين البلدين.

Facebook Comments

Comments are closed.